الإثنين , ديسمبر 9 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات طبية / أدوية / مثبط لآلام المفاصل من الكركم

مثبط لآلام المفاصل من الكركم


توصل الدكتور فريد عبد الرحيم عبد العزيز بدرية إلى "طريقة لعمل مستحضر من مثبطات الليوكوترين ومستخلصات الكندر والكركومين يستخدم في علاج المفاصل"، وحصل على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع المصري.

يتعلق هذا الاختراع بطريقة لعمل مستحضر من مثبطات الليوكوترين ومستخلصات الكندر والكركومين الذي يتم استخراجه من نبات (الكركم) واستخدامه في علاج المفاصل.

تشتمل هذه الطريقة على استخدام نسب محددة من مستخلصات الكندر والكركومين كمثبطات طبيعية لمادة الليوكوترين التى تنتج عن التهابات خشونة المفاصل وخاصة الركبة أفادت نتائج التجارب الإكلينيكية على مرضى خشونة الركبة عن حدوث تحسن ملحوظ في المشي دون الشعور بالألم، بالإضافة إلى تحسن فى إنتاج إنزيمات ضد الأكسدة.

وللمخترع عددا كبيرا من البراءات لاختراعات مختلفة منها: مستحضر من مواد طبيعية لعلاج حموضة المعدة واضطرابات القولون، ومستحضر طبي آخر من الكركومين والجليسرهزين والخلاصة الحامضية لصمغ الكندر لعلاج الفيروسات الكبدية.

بالإضافة إلى مبيد حشري صديق للبيئة من القهوة والكافيين، ومستحضر صيدلي من خلاصات قشور الموالح وجذور العرقسوس، وطريقة لإنتاج مستحضر موضعي من بذور الفجل لعلاج حب الشباب، فضلا عن طريقة لتحضير مواد لاصقة تحتوى على مادة الجليسرهزين لعلاج التهابات الفم، وطريقة لعمل مستحضر صيدلي جديد من مسحوق البن والكافيين، وأخرى لعمل مستحضر صيدلي جديد من أوراق البردقوش وبذور الحلبة.


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …