الجمعة , ديسمبر 6 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات طبية / أدوية / فريق بحثي مصري يبتكر علاجات لفيروس سي
تم اختباره معملياً ونجح بنسبة 100%

فريق بحثي مصري يبتكر علاجات لفيروس سي
تم اختباره معملياً ونجح بنسبة 100%


نجح فريق بحثي من قسم التكنولوجيا الحيوية بالمركز القومي للبحوث برئاسة الدكتور مصطفي العوضي رئيس الفريق البحثي والقسم في التوصل إلى علاج جديد للالتهاب الكبدي الفيروس "سي".. أكثر فاعلية من العلاجات الحالية.. أوضح الدكتور العوضي أن العلاج تم اختباره معملياً ونجح بنسبة 100%.

يعتمد العلاج الجديد علي تخليق تراكيب وراثية معينة لها القدرة علي غلق كل مفاتيح انقسام الفيروس فيتوقف نشاطه في الجسم، وبتحفيز إفراز إنزيمات الخلية المضادة للفيروس يتم تدمير الفيروس تماماً.

وسيمثل هذا العلاج نقله كبيرة في مجال الطب نتيجة القدرة على علاج المرض تماماً والذي بدوره ينتقل بطرق عديدة أهمها، نقل الدم أو بعض مكوناته، وخز الإبر، الوشم فقد ينتقل فيروس (سى) عن طريق الإبر المستخدمة فى الوشم عن طريق إهمال التعقيم اللازم للإبر أو اختبار حدتها من قبل من يقوم بعمل الوشم فى يده قبل استعمالها، والغسيل الكلوى الدموى، وتكون إما ناتجة عن نقل العدوى بواسطة العاملين والمرضى إذا لم يتم مراعاة قواعد التعقيم الصحيحة (مثل استعمال القفازات وتغييرها بين المريض والآخر) الا أن ماكينات الغسيل الكلوى قد تتسبب فى نقل العدوى من مريض إلى آخر إذا لم يتم تعقيمها التعقيم اللازم، المخدرات التى تحقن بالوريد، وتعد هذه الوسيلة أخطر فى نقل عدوى الالتهاب الكبدى الفيروسي (سى) من نقل العدوى بفيروس الإيدز حيث أن احتمالات الإصابة بالالتهاب الكبدى الفيروسى (سى) تتراوح بين 60% و 80% فى مقابل 30% احتمالات الإصابة بفيروس الإيدز.


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …