السبت , نوفمبر 16 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات طبية / أدوية / علاج للنمش والأمراض الجلدية مستخرج من العرقسوس

علاج للنمش والأمراض الجلدية مستخرج من العرقسوس


ابتكر الدكتور فريد عبد الرحيم عبد العزيز بدرية "طريقة لاستخلاص وتحضير مستحضر صيدلي من خلاصات قشور الموالح وجذور العرقسوس لعلاج النمش والبقع السوداء والأمراض الجلدية الناتجة عن زيادة إفراز صبغة الميلانين" وحصل على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع المصري .

يتعلق هذا الاختراع بطريقة لاستخلاص وتحضير مستحضر صيدلي من خلاصات قشور الموالح وجذور العرقسوس لعلاج النمش والبقع السوداء والأمراض الجلدية الناتجة عن زيادة إفراز صبغة الميلانين. يتم عمل هذا المستحضر بخلط نسب محددة من بعض الفلافونيدات الموجودة بصورة طبيعية فى العديد من النباتات المصرية وخاصة ذات اللون الأصفر الداكن أو البرتقالي أو الأحمر مثل قشور الليمون واليوسفي والبرتقال والنارينج. يتم فى إطار هذه الطريقة إذابة خلاصات الإيثيل في أقل كمية ممكنة من الكحول الإيثيلى 90% وتضاف مادة الكورستين مع التقليب الجيد حتى يتم الحصول على عجينة متجانسة.

يذاب حمض الإسكوربيك في كمية الماء المحسوبة (15 جم) ويضاف المحلول الناتج نقطة نقطة إلى العجينة مع التقليب. يتم إضافة الخليط إلى هيدروكسيل بروبيل سيليلوز ويكمل حتى 100 ملل مع إضافة المتبقي من الكحول والبروبيلين جليكول. تضاف كمية المنتول الموجودة مع التقليب لمدة 10 دقائق. يتميز هذا المستحضر بتأثيره التثبيطي على إنزيم تيرونيز الذى يقوم بدور رئيسي في إنتاج صبغات الميلانين التى تسبب ظهور البقع الداكنة في الوجه وأجزاء أخرى من الجلد.


شاهد أيضاً

أدوين شوميكر..الرجل الذي أخترع مقعد الاسترخاء ومات عليه

بعد يوم عمل طويل قد لا يحتاج الانسان سوى الاسترخاء على مقعد مريح ومشاهدة التلفزيون …