السبت , يناير 19 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات طبية / أدوية / مستحضر جديد من مواد طبيعية لعلاج حموضة المعدة وإضرابات القولون

مستحضر جديد من مواد طبيعية لعلاج حموضة المعدة وإضرابات القولون


ابتكر الدكتور فريد عبد الرحيم عبد العزيز بدرية "طريقة لتحضير مستحضر جديد من مواد طبيعية لعلاج حموضة المعدة وإضرابات القولون".

يتعلق هذا الاختراع بطريقة لتحضير مستحضر جديد من مواد طبيعية لعلاج حموضة المعدة وإضرابات القولون. يتم في إطار هذه الطريقة استخلاص الزيوت الطيارة والراتنجات من اللبان الدكر والمستكة بنسب متفاوتة. يتميز هذا المستحضر بالأمان والفاعلية لفترات طويلة، كما أنه سريع التأثير وليس له أية آثار جانبية وهو ذو خواص طبيعية مقبولة من حيث اللون والطعم والرائحة. وحصل الاختراع على براءة من مكتب براءات الاختراع المصري.

ومن أبرز أسباب الحموضة زيادة إفراز حمض الهيدروكلوريك من المعدة، أما لسبب مرضي مثل مرض زولينجر الذي يؤدي إلى زيادة افراز الحمض بصورة متواصلة مما يؤدي للاصابة بالقرحة، أو بسبب اختلال عملية معادلة الحمض داخل المعدة لنقص بعض الأنزيمات، أو بسبب عدم انتظام عملية الأكل اما بالأكل المتواصل (مكسرات، حلويات) أو شرب (القهوة، الشاي) مما يؤدي إلى افراز الحمض بصورة متواصلة طوال اليوم، أو بسبب التدخين. ومما يزيد المعاناة في بعض الأحيان وجود ضعف في عضلة الاغلاق أسفل المريء مما يؤدي إلى ارتجاع الحمض الموجود في المعدة إلى المريء وبالتالي الشعور بالآم حادة جداً خصوصاً عند الاستلقاء على الظهر.


شاهد أيضاً

طالب سعودي يبتكر جهاز لمرض الربو.. فيديو

طالب سعودي يبتكر جهاز لمرض الربو.. فيديو

إنجاز جديد حققه طالب سعودي، حيث ابتكر جهازاً علمياً لديه القدرة على رصد الصفير الرئوي، …

3 تعليقات

  1. طارق المحسود

    حلووووو

    حلووووووووووووووووووووووووووو جزاك الله خير

  2. احمد ابراهيم

    سؤال لو سمحتم لي

    ما اسم هذا المنتج واين يباع وكم تكلفته

  3. احمد ابراهيم

    سؤال لو سمحتم لي

    ما اسم هذا المنتج واين يباع وكم تكلفته