الخميس , يوليو 16 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات طبية / أدوية / معجون من عسل النحل للعلاج الموضعي للجروح والحروق

معجون من عسل النحل للعلاج الموضعي للجروح والحروق


أصدر مكتب براءات الاختراع التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا براءة اختراع حول " طريقة لإنتاج معجون من عسل النحل " للدكتور محمود يوسف أحمد عبده.

وتتكون التركيبة المستخدمة من عسل النحل وزيت الزيتون ونشا الذرة وأكسيد الزنك ، وذلك للاستخدام الموضعي على الجروح والحروق. تعمل هذه التركيبة على قتل الميكروبات وسرعة إلتئام الجروح مع التغلب على بعض الآثار الجانبية المصاحبة لاستخدام عسل النحل دون إضافات مثل الألم الموضعي وزيادة ارتشاح سوائل الجسم وجفاف الغيار بعد فترة من استعماله.

وقد اعتمد المخترع على فوائد عسل النحل و التي من أهمها: 1- مهدأ ومغذٍ ويحارب الفطريات. 2- يساعد على ليونة الأنسجة، وعلى بقاء الكالسيوم بالجسم. 3- مضاد للبكتريا، ومفيد للمشاكل الداخلية والخارجية للجسم. 4-العسل يدعم الجهاز المناعى بجسم الإنسان. 5- من الوسايل العلاجية فى الطب البديل.

وترجع هذه الفوائد الكثيرة لعسل النحل الكثيرة لعسل النحل إلى إلى إحتوائه على مجموعة كبيرة من: السكريات مثل: (الجلوكوز- الفركتوز- دكستراترايوز- رافنيوز- ميليزيتوز- كستوز- ارلوز ايزوملتوز- ملتولوز- تورانوز- نيجروز- مالتولوز- كوجبيوز- نيوتوبالوز- جونتبيوز- لاميناريبوز- ميليزيتوز ……..).

ومجموعة فيتامينات مثل: (ثيامين ب1- ريبوفلافين ب2- بانتوثينيك ب3- نيكوتيك ب4- نياسين ب5 – ب6 – ب8 – ب9- فيتامين ك- الاسكوربيك ج- الكاروتين الذى يتحول فى الكبد إلى فيتامين أ – البيوتين هـ0000).

ومجموعة أنزيمات ( الانفرتيز- الاميليز- الكاتاليز-الفوسفاتيز- أ جلوكوسيديز- جلوكوز أو كسيديز- ب اميليز).

وهناك مجموعة أملاح معدنية مثل، (الحديد- النحاس- الفوسفور- ماغنسيوم- صوديوم- كالسيوم- كبريت- يود- منجنيز- بوتاسيوم- سيلكا- كلور- سيلنيوم………).

كما يحتوي على مجموعة أحماض مثل (الستريك- اللكتيك- الخليك – الفورميك- البيوتريك- التانيك- الاكساليك………….).


شاهد أيضاً

وفاة لورنس تيسلر مخترع الـ copy و paste

وفاة لورنس تيسلر مخترع الـ copy و paste

توفي لورنس تيسلر مخترع خاصية «القص والنسخ واللصق» المستخدمة جدا في مجال الحواسيب، عن 74 …