السبت , سبتمبر 21 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات طبية / أدوية / مرهم طبي من زيت الجوجوبا لعلاج الصدفية

مرهم طبي من زيت الجوجوبا لعلاج الصدفية


حصلت شركتى الوجه القبلى للصناعات الدوائية، والمصرية للزيوت الطبيعية على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع المصري حول طريقة لإنتاج مرهم طبى من مستخلص زيت نبات الجوجوبا مع حامض السالسيليك لعلاج الصدفية.

ويتكون هذا المرهم الطبي من التركيب الكيميائى للمكونات الأساسية للمرهم الطبى من حمض السالسيليك ومستخلص زيت نبات الجوجوبا والذى يتكون من سلسلة كربونية ذات وزن جزئى كبير ( من 20 –22 ذرة كربون ) من استرات الأحماض الدهنية غير المشبعة والكحوليات ( حوالى 85 % من الزيت ) مشتملة على أحماض أحادية الإثيلين، والتى تتكون أساساً من حمض ايكوسينويك 34 % حمض دوكوسينويك 14 % وكحوليات تحتوى على أيكوسينويك22 % دوكوسينو 21 %.

وسيحدث هذا الدواء نقلة كبيرة نتيجة عدم ووجد علاج ينهي مشكلة الصدفية بشكل نهائي، ولكن توجد أدوية تحد منها وتهدئها فقط.

ومن الممكن أن يعالج هذا الدواء ظاهرة حدوث الصدفية بصورة حادة وحالاتها مزمنة، وفي الحالات العنيفة تؤدي لقشور وشقوق وقشرة متورمة على راحتي اليد والقدمين ويمكن أن يظهر الطفح أيضاً على الأعضاء التناسلية مع تساقط القشرة المتينة للجلد، واحياناً وفي حالات نادرة يحدث التهاب المفاصل الكبرى والعمود الفقري.

وتصيب الصدفية حوالي 2الى 4% من البشر، وتحدث خللاً في نمو واستبدال الجلد فالجسم يستبدل طبيعياً خلايا الجلد كل 48ساعة لكن الصدفية تزيد من سرعة هذه العملية بمعدل 5 إلى 10مرات مما يؤدي الى حدوث القشور على الجلد.


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …