الثلاثاء , أغسطس 4 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات طبية / أدوية / مستحضر صيدلي جديد من مسحوق البن والكافيين

مستحضر صيدلي جديد من مسحوق البن والكافيين


ابتكر الدكتور فريد عبدالرحيم عبدالعزيز بدرية طريقة لعمل مستحضر صيدلي من مسحوق البن والكافيين لعلاج ترهلات الجلد وحصل على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع المصري.

يتعلق هذا الاختراع بطريقة لعمل مستحضر صيدلي جديد يعتمد على مسحوق البن أو الكافيين لعلاج ترهلات الجلد، ويتميز هذا المستحضر فى أنه يعمل على تنظيم ترسيب الدهون وإعادة توزيعها أو احتراقها داخل الخلايا الدهنية لتنشيط عمل إنزيم ادتيلات سيكليز أو تثبيط عمل إنزيم فوسفوداى إيسترنير. يتكون هذا المستحضر من خليط من: مسحوق البن بنسبة 5% بالوزن، حمض لاكتيك بنسبة 10% بالوزن، حمض ساليسليك بنسبة 1% بالوزن، فيتامين أ بنسبة 0.2 % بالوزن فيتامين هـ بنسبة 0.2% بالوزن، كريم حتى 100%. يمكن أن يتكون الخليط أيضًا من كافيين بنسبة 0.4% بالوزن، حمض لاكتيك بنسبة 5% بالوزن، حمض ساليسليك بنسبة 1% بالوزن، فيتامين أ بنسبة 0.2% بالوزن، فيتامين هـ بنسبة 0.2% بالوزن، أما الكريم فيتكون من:

(1) لاتولين بنسبة 7.5% بالوزن ، جليسرومنوسيترات بنسبة 10% بالوزن ، سبان 60 بنسبة 3% بالوزن ، توين 60بنسبة 3% بالوزن ، بارفين سائل بنسبة 2.5% ، بروبايل باريين بنسبة 20% بالوزن.

(2) بروبولين جليكول بنسبة 7% بالوزن ، جليسرين بنسبة 3% بالوزن ، تراى إيثانول أمين بنسبة 0.5% بالوزن ، صوديوم ميتاباى سلفيت بنسبة 0.05% بالوزن، ماء نقى مقطر حتى 100%. يتم وضع كل المكونات الدهنية المكونة للكريم (مجموعة 1) بالإضافة إلى فيتامين أ ،هـ بالنسب المذكورة فى إناء من صلب لايصدأ مع التسخين عند درجة 80 5م حتى يحدث الانصهار الكامل لكل المواد، يتم أيضاً وضع كل المكونات المائية للكريم (مجموعة 2) بالإضافة إلى مسحوق البن أو الكافيين وحمض اللاكتيك وحمض الساليسليك مع كمية الماء المطلوب مع التسخين عند درجة 575 م حتى يتم ذوبان كل المكونات تماماً. يتم إضافة المكونات الدهنية إلى المكونات المائية مع التسخين والتقليب المستمر عند درجة 575 م لمدة 20 دقيقة. يتم التبريد تدريجيًا حتى الحصول على كريم متجانس.


شاهد أيضاً

ابتكار طريقة جديدة لإنتاج "عظام" بواسطة المعادن

ابتكار طريقة جديدة لإنتاج “عظام” بواسطة المعادن

ابتكر باحثون من جامعة “أوريجون للعلوم الصحية” طريقةً جديدةً لصناعة أوعية عظمية يُمكن أن تقوم …