الثلاثاء , ديسمبر 10 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات طبية / أدوية / مزيل للعرق من زيت المشمش!

مزيل للعرق من زيت المشمش!


ابتكر الدكتور فريد عبد الرحيم عبد العزيز بدرية طريقة لعمل مستحضر صيدلي جديد من زيت المشمش كمعطر ومنعش للجسم وحصل على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع المصري.

ويتم استخدام زيت المشمش منفرداً أو مع مضادات العرق أو مزيلات الرائحة ويتم ذلك إما في صورة كريم أو أقلام (أصابع) تستخدم كريم متلاشى من بوتاسيوم سيارات – سياريك أسيد كأساس مناسب لزيت المشمش وفيما يلي مكونات المستحضر بالنسب الوزنية:

(1) زيت بذر المشمش (5.7-9.8%)، هكزا كلورفين (5،.%)، جليسرين مونوستيارات (10%)، ستياراريك اسيد (4%)، ستيل الكول (2%) ايزوبروبيل ميريستات(4%).

(2) بوتاسيوم هيدروكسيد (بوتاسا) (1%)، بروبلين جليكون (12%)، ماء حتى 100%.

يتم تسخين محتويات الجزء (1) مع التحريك المستمر عند درجة حرارة 80ْ م ويستمر التقلب حتى يتم الحصول على مصهور لكل مكونات الجزء (1) ، ويتم تسخين مكونات الجزء (2) في وعاء آخر عند درجة حرارة 75ْم مع التقليب. يتم إضافة الجزء (2) الساخن إلى الجزء (1) مع التقليب المستمر حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة، يمكن إضافة العطر عند درجة حرارة 45ْم ويترك المستحضر ليلة كاملة ثم يقلب جيدًا قبل تعبئته.

وللمخترع عددا كبيرا من البراءات لاختراعات مختلفة منها: مستحضر من مثبطات الليوكوترين ومستخلصات الكندر والكركومين يستخدم في علاج المفاصل، ومستحضر من مواد طبيعية لعلاج حموضة المعدة واضطرابات القولون، ومستحضر طبي آخر من الكركومين والجليسرهزين والخلاصة الحامضية لصمغ الكندر لعلاج الفيروسات الكبدية.

بالإضافة إلى مبيد حشري صديق للبيئة من القهوة والكافيين، ومستحضر صيدلي من خلاصات قشور الموالح وجذور العرقسوس، وطريقة لإنتاج مستحضر موضعي من بذور الفجل لعلاج حب الشباب، فضلا عن طريقة لتحضير مواد لاصقة تحتوى على مادة الجليسرهزين لعلاج التهابات الفم، وطريقة لعمل مستحضر صيدلي جديد من مسحوق البن والكافيين، وأخرى لعمل مستحضر صيدلي جديد من أوراق البردقوش وبذور الحلبة.


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …