الإثنين , أكتوبر 21 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات طبية / أدوية / مشروب يعالج المغص المعوي وآخر لفقر الدم

مشروب يعالج المغص المعوي وآخر لفقر الدم


ابتكر المصريان الدكتور حاتم محمد درويش حجازي والكيميائي محمد درويش عبد العزيز حجازي" طريقتين لتحضير مشروبين أحدهما لعلاج المغص المعوي، والآخر لعلاج فقر الدم والأنيميا، وحصلا على براءتي اختراع من مكتب براءات الاختراع المصري التابع لأكاديمية البحث العلمي.

ويتم تحضير المشروب الأول الخاص بعلاج المغص المعوي بخليط الأعشاب التالية: الشمر، الكمون، الفلفل، الزنجبيل، البابونج، البعيثران، الشيح، الحبة السوداء، النعناع، الكراوية، في إطار هذه الطريقة يتم تحضير المشروب بإضافة 2.5 جم من خليط الأعشاب لكل كوب ماء مغلي.

وسيساعد المستحضر على علاج المغص المعوي (عبارة عن ألم يصيب الأمعاء الدقيقة أو الأمعاء الغليظة والألم الذي يصيب الأمعاء الدقيقة يشعر به المريض عادة حول السرة أو فوقها قليلاً وأحياناً يصعب تحديد موضعه ويكون الألم حاداً وقاسياً إذا كان نتيجة لأنسداد في الأمعاء وقد يكون متقطعاً) ومن أسباب ألم الأمعاء فيما يلي:

1.الالتهابات الجرثومية والفيروسية والأورام الحميدة والخبيثة. 2.انسداد الأمعاء بواسطة الديدان الطفيلية أو غيرها. 3. انتفاخ الأمعاء والضغط الناتج على الجدار المعوي. 4. تسمم الطعام. 5. الأمراض المعدية كحمى التفيوئيد وغيرها. 6. التهاب الزائدة الدودية. 7.التقرحات التي تصيب الأمعاء الدقيقة كقرحة الإثني عشر. 1. الدسنتاريا الأميبة والباسلية والبلهارسيا. 2. التقرحات التي تصيب الأمعاء الغليظة. 3. التهيجات المعوية الناتجة عن تناول التوابل والألياف وغيرها. 4. الأورام الحميدة والخبيثة والإنسداد المعوي الجزئي. 5. الإلتهابات التي تسببها الجراثيم والفيروسات. 6. الإمساك المزمن.

أما البراءة الثانية التي حصل عليها المخترعان فهي عن طريقة لتحضير مشروب لعلاج فقر الدم (الأنيميا)، ويتم في إطار هذه الطريقة تحضير المشروب بإضافة 2.5 جم من خليط من الأعشاب التالية: الكمون، الجنزبيل، الكتان، الكراوية، وخميرة العرب، وذلك بنسب متساوية لكل كوب ماء مغلي.


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …