الثلاثاء , ديسمبر 10 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات طبية / أدوية / أقراص من نباتات طبيعية لعلاج الالتهابات

أقراص من نباتات طبيعية لعلاج الالتهابات


ابتكر المصريان الدكتور حاتم محمد درويش حجازي والكيميائي محمد درويش عبد العزيز حجازي "طريقة لتحضير أقراص لعلاج التهابات الحنجرة واللوزتين والرشح والزكام" ليس له أي آثار جانبية تُذكر، نظرا لمكوناته الطبيعية، وحصل المخترعان على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع المصري.

يتم في إطار هذه الطريقة تحضير خليط بنسب متساوية من أعشاب الآتية: الحلبة، والبابونج، والمريمية، والصفصاف، والكمون، والحبة السوداء، وسكر النبات. ويصنع هذا الخليط على شكل أقراص تؤخذ عند الضرورة بالكمية التى تتناسب وظروف كل مريض.

وقد اعتمد المبتكران على الفوائد الكبيرة لهذه الأعشاب الطبيعية، فالحلبة مثلاً فوائدها كبيرة لاحتوائها على فيتامينات لتقوية الجسم والدم، وتحتوي كذلك على البروتينات، الكربوهيدرات، الهرمونات، والسكريات، كما تغلى البذور وتحلّى بالسكر أو العسل، وتعطى للتدفئة أو التغذية في فصل الشتاء.

أما البابونج فمن خصائصه الفريدة أن له مفعولاً مقاوماً لحدوث الأحلام المفزعة أو الكوابيس بالإضافة إلى أنه مهدىء عام للجسم والنفس معاً، و لذلك فهو يفيد في حالات الأرق والاكتئاب والخوف والأزمات النفسية بوجه عام و التى تزيد خلالها فرصة التعرض لحدوث الكوابيس.

ونكتفي بالحديث النبوي لمعرفة فوائد الحبة السوداء، ويقول صلى الله عليه وسلم "عليكم بهذه الحبة السوداء.. فإن فيها شفاء لكل داء إلا السام))رواه البخاري.


شاهد أيضاً

أدوين شوميكر..الرجل الذي أخترع مقعد الاسترخاء ومات عليه

بعد يوم عمل طويل قد لا يحتاج الانسان سوى الاسترخاء على مقعد مريح ومشاهدة التلفزيون …