الرئيسية / اختراعات / اختراعات طبية / أدوات طبية وجراحية / شفاط طبي لأخذ العينات بدون جراحة أو تخدير

شفاط طبي لأخذ العينات بدون جراحة أو تخدير

توصل محمد حسن حافظ إلي اختراع "شفاط طبي" يقوم بسحب العينات من الأورام بدون عملية جراحية أو تخدير.. الجديد في الجهاز أن خاماته محلية 100%.. وذو كفاءة عالية ومكون من مقبض ثابت وبه عمودان مثبتان علي قاعدة ومتصل به يد متحركة رأسيا بين العمودين مثبت به مكبس للحقن مع وجود قاعدة لهذا المحقن.

الجهاز حقق العديد من الانجازات الكثير نذكر منها أنه يعفي المريض من التخدير ويخفف عنه آلامه، ولا يحتاج إلى جراحة أو فتح لأخذ العينة وهو بذلك يبتعد عن مخاطر الجراحة ونقل العدوى، غير أنه سهل الإستعمال وقليل الأعطال بالإضافة إلي أنه آمن وتكاليفه بسيطة وتعقيمه سهل.. بعد تجربة الجهاز في العديد من المستشفيات واثبات كفاءته العالية حصل حسن علي براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي.

اخترع آخر قدمه حسن حافظ وهو سيارة بخمسة إطارات لحمايتها من الانقلاب في حالة انفجار أحدها بالإضافة إلي ابتكار جهاز إنذار لحماية محرك السيارة من الاحتراق، يعكف حافظ علي تصميم سرير طبي يعمل إلكترونيا ويساعد علي علاج قرحة الفراش وتنشيط الدورة الدموية. وحصل علي العديد من شهادات التكريم.

محمد حسن حافظ ابن محافظة المنيا تفوق علي أقرانه حتى حصل علي الابتدائية القديمة ودفعه ضيق ذات اليد إلي العمل كفني كهرباء بأحد المستشفيات وبالرغم من تعقد الأمور وتنقله للعمل من مكان إلي آخر إلا أن عقله كان منشغلاً بحلم إثبات ذاته.

لفت نظر حسن أثناء عمله بأحد المستشفيات مدي الآلام الشديدة التي يعاني منها المرضي أثناء أخذ العينات لتحليلها والتعرف علي نوع الأورام استعداداً لإجراء عملية جراحية مما دعاه إلى التفكير في الاختراع .

اضف تعليقك بواسطة الفيسبوك

تعلقيات

شاهد أيضاً

"فتاة الفيزياء" تنافس ذكاء أينشتاين.. هذا ما فعلته

“فتاة الفيزياء” تنافس ذكاء أينشتاين.. هذا ما فعلته

“فتاة الفيزياء” تنافس ذكاء أينشتاين.. هذا ما فعلته مع أن أكثر من نصف الطلاب في …