الخميس , نوفمبر 14 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات زراعية / هندسة وراثية / قمح طبي للرشاقة ولعلاج أمراض القلب والسكري

قمح طبي للرشاقة ولعلاج أمراض القلب والسكري


نجح المخترع المغربي “عبد السلام بنغازي أخلاقي” في إنتاج نوعا جديدا من القمح المعدل وراثيا يساعد المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم على تخفيض معدل الكولسترول والسكر وتنظيم الضغط الشرياني، وأضاف المخترع عناصر مؤثرة إلى القمح لكي يكون -إضافة إلى كونه عنصرا غذائيا أساسيا- طبيا مائة بالمائة.

وعلاوة على رفع معدلات «الكولسترول النافع»، يساهم القمح المبتكر في مكافحة تجلّط الدم من خلال مساعدته على تليين الأوعية الدموية وتشتيت الصفائح. وتحتوي هذه الأنواع الجديدة من القمح على مواد تساعد في مقاومة أمراض الجلد والتهاب المفاصل والالتهاب المزمن للأنبوب الهضمي.

ويعتمد هذا القمح الغني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، على القمح الطري ومواد نباتية طبيعية غنية بمواد مثل «أوميجا3» والفوسفور والماغنيزيوم والكالسيوم، ما يفيد خصوصاً مرضى القلب ومن يعانون من التجلّطات الدموية؛ إضافة إلى قدرة هذا القمح الصحي على مساعدة الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لخفض الوزن.

وعلى رغم انكباب الأبحاث العلمية على منتجات الحمية الغذائية المستخلصة من مختلف المواد الطبيعية، فإن السوق العالمية تخلو من منتجات الحمية المعتمدة على إغناء أنواع الدقيق المصنوعة من القمح الطري والصلب والرز والشعير والشوفان «الخرطال» المُقشّر، ما يضفي أهمية خاصة على اختراع بنغازي الذي استند إلى أبحاث دولية سابقة.

ويعتبر بنغازي واحداً من أكثر المخترعين تتويجاً على المستويين العربي والإفريقي. فقد حصل على عدد من الشهادات والميداليات الدولية التي تعترف بإنجازاته في مجال الصناعات الغذائية.


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …