الأحد , نوفمبر 17 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات زراعية / تنمية زراعية / صوب زاعية هرمية الشكل تزيد إنتاج الفدان خمسة وعشرون ضعفا

صوب زاعية هرمية الشكل تزيد إنتاج الفدان خمسة وعشرون ضعفا


مصر تواجه فى المستقبل القريب مشكلة فى المياة ومشكلة أخرى فى الإنتاج الزراعى .. مشكلة تؤرق العقلاء فى هذا الوطن وتنبىء بحال إستمرارها قدر المعاناة والخطر الذى ينتظر الأجيال القادمة .

لكن عقول مصر الشابة لم تنتهى وما زال بمصر من يفكر فى مستقبلها ويقدم حلولا غاية فى العبقرية وسهلة التنفيذ ولا ينقصها غير إراده سياسية حقيقية تريد تعمير هذا البلد .

من تلك العقول الدكتور محمد حسين الذى ابتكر شكل هندسى لصوب زراعية موفرة للمياة وتزيد من اناجية الفدان لخمسة وعشرين ضعفا كما أنها اقل تكلفة من مثيلاتها المقوسه .

يقول الدكتور محمد حسين أن إبتكارى يستهدف بشكل مباشر زياده انتاجيه الفدان وتوفير المياه .. وهذا يتم من خلال تصميم صوب بشكل هندسى يحقق ما نهدف اليه ، وبعد الكثير من التجارب توصلت لأفضل شكل يمكن من خلاله تنفيذ الفكرة وكان هذا الشكل هو الشكل الهرمى الذى عرف اجدادنا الفراعنة خطورته ومدى موائمتة للطبيعة وإحتوائة المدهش لكل شكل من اشكال الحياة سواء كانت حيوانية أو نباتية ، وبعد العديد من الإختبارات وجدت أن بهذا التعديل البسيط وبهذا الشكل الهرمى للصوبة أمكن زيادة إنتاج الفدان لخمسة وعشرون ضعفا هذا غير التوفير الشديد للمياه من خلال الرى بالتنقيط الملائم جدا لشكل الصوبة الهرمية .. وأرجوا ان يعمم إبتكارى وأن تعم به الفائده على مصرنا المحروسة


شاهد أيضاً

محرك دائم لإنتاج عزم يعمل بدون وقود

الإبتكارات البسيطة ليست بالضروره قليلة النفع بل قد تجد ابتكار غاية فى البساطة له منافع …