الإثنين , أكتوبر 21 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات زراعية / تنمية زراعية / وحدة متكاملة لتصنيع العلف الحيواني

وحدة متكاملة لتصنيع العلف الحيواني


تلعب تغذية الحيوان والدواجن دورا هاما فى مشروعات الإنتاج الحيوانى وذلك عن طريق كميات الأعلاف وأنواعها بخلاف نوع الحيوان وملاءمته لمواد العلف المستخدمة فى التغذية.

وفي هذا الإطار ابتكر المخترع محمود إبراهيم عبد الغنى وحدة متكاملة تستخدم في تصنيع العلف الحيواني وحصل على براءة اختراع من المكتب المصري لبراءات الاختراع.

والوحدة المبتكر تنقسم إلى عدة مراحل تتمثل في مرحلة تجهيز مكونات العلف، مرحلة العجن، مرحلة الكبس. تقوم هذه الوحدة بعمل الأجهزة المختلفة المستخدمة حاليًا في تصنيع العلف الحيوانى، مما يحسن من كفاءة الأداء ويقلل من استهلاك الطاقة ويزيد من الإنتاجية.

والمواد الغذائية (أو العلف) هى كل ما يعطى للحيوان لحفظ حياته ويسمى الغذاء فى هذه الحالة بالغذاء الحافظ وما زاد عن ذلك من الغذاء يتحول داخل جسم الحيوان إلى الإنتاج فى صور متعددة ويسمى هذا الجزء الزائد من الغذاء بالغذاء المنتج. ولا يقصد بالمواد الغذائية تلك المواد التى يستفيد الجسم من مركباتها العضوية وغير العضوية فحسب … بل يقصد بها أيضا تلك المواد التى لا تحتوى على الكثير من المركبات الغذائية بقدر ما تؤديه من وظيفة ملء معدة الحيوان واحساسة بالشبع لتأخذ عمليات الهضم مجراها الطبيعى فى جسم الحيوان ويظهر هذا بوضوح فى الحيوانات المجترة التى تتغذى على المواد الخشنة كالاتبان والاحطاب والقش.


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …