الجمعة , نوفمبر 15 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات زراعية / آلات ومعدات زراعية / اختراع يمنع وصول الشوائب إلى ماكينات الري

اختراع يمنع وصول الشوائب إلى ماكينات الري


توصل المخترع المصري “عبد العزيز محمد” إلى أختراع مبتكر عبارة عن جزء معدني يحمي ماكينات الري من وصول الشوائب العالقة بمياه الترع، وبالتالي حماية الموتور من التلف الناتج عن الشوائب.

واكتسب “عبد العزيز” خبرة في تشغيل الآلات الزراعية وخاصة ماكينات الري التي يتم تركيبها علي المصارف والترع نتيجه ارتباطه الوثيق بهذه الماكينات، مما دفعه إلي أن يتعلم كيفية إصلاح ما يطرأ عليها من أعطال.

وتعلم تارة بالملاحظة والتجربة وتارة أخري باستشارة أصحاب الورش حتى أصبح متخصصاً في ماكينات الري، ولاحظ عبد العزيز أن موتور ماكينة الري يتعرض للأعطال عندما تصل إليه الشوائب العالقة بمياه الترع أو يمتد إليه الطين المنتشر حول الماكينة وهذا يؤدي إلي توقفها عن العمل مرات متعددة ففكر في حل لهذه المشكلة حتى توصل لابتكاره الجديد.

فكرة الاختراع

يتمثل الاختراع في جزء معدني صغير يوضع بماكينة الري بحيث يمنع وصول الشوائب إلي الموتور، حتى يستمر الموتور في العمل دون توقف، حيث كان يتطلب حماية الموتور وجود شخص بجوار بشكل دائم بجوار الماكينة حتى يقوم بفصل الموتور قبل أن يتعرض للتلف بمجرد ملاحظة وجود شوائب.

ولكن الاختراع الجديد يساعد في حماية الموتور من الشوائب، واستمرار عمله دون أن يحتاج إلى مراقبة مستمرة من أصحاب الماكينات لحمايته، ولكن قلة الإمكانيات المادية منعت “عبد العزيز” من تصنيع اختراعه، وهو الآن يبحث عن ممول لابتكاره الذي يقدم حلا وحماية لموتور ماكينات الري من شوائب الترع والمصارف، ويتميز الاختراع الجديد ببساطته، وجودته في العمل.


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …