الأربعاء , أغسطس 12 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات زراعية / آلات ومعدات زراعية / جهاز جديد للكشف عن سلامة الحبوب

جهاز جديد للكشف عن سلامة الحبوب


نجح المخترع المصري “محمد العطار” في ابتكار أول جهاز عداد الحبوب بالصوت، قبل أن يقوم بابتكار جهاز آخر للكشف عن إصابات الحبوب في الصوامع كما توصل إلي اختراع ثالث خاص بتوفير الطاقة لوحدات تجفيف المنتجات الزراعية وهي طاقة نظيفة تمنع تلوث البيئة هذا إلي جانب اختراعات أخري سجلها في مركز براءات الاختراع بأكاديمية البحث العلمي.

والتحق ” العطار” بكلية الزراعة جامعة عين شمس عام 1993 وتخصص في مجال الهندسة الزراعية ولأنه كان يتعلم ويدرس ويبحث لتحقيق هدف كبير تفوق في دراسته واختاره أستاذه رئيس قسم الهندسة الزراعية لدورة تدريبية في الشركة العامة للصوامع.

يقول العطار: إن هذه الدورة كان لها فضل كبير مبكر في تنمية مهاراته العملية وساعدته في أبحاثه للحصول علي درجة الماجستير في مجال العوامل الهندسية لعمليات تخزين الحبوب وطريقة الكشف عنها بالصوت.

وبعدها حصل علي الدكتوراه في مجال نموذج المحاكاة لآليات حصاد ثمار الزيتون بالهز، ثم انتقل من مرحلة الدراسة والأبحاث العلمية إلي مرحلة الاختراعات تطبيقاً لما لديه من معرفة جديدة.

والعطار الذي يبلغ الآن 35 عاما من العمر يحمل تفاؤلا غير محدود بقدرة العلماء المصريين علي تحقيق أحلام مؤكدة تنقل بلادنا إلي مراحل متقدمة.


شاهد أيضاً

ابتكار طريقة جديدة لإنتاج "عظام" بواسطة المعادن

ابتكار طريقة جديدة لإنتاج “عظام” بواسطة المعادن

ابتكر باحثون من جامعة “أوريجون للعلوم الصحية” طريقةً جديدةً لصناعة أوعية عظمية يُمكن أن تقوم …