الإثنين , يناير 20 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / كمبيوتر وانترنت / شاشة كمبيوتر محمولة قابلة للفصل

شاشة كمبيوتر محمولة قابلة للفصل


تمكن المخترع السعودي عبد الكريم السليمان من ابتكار شاشة كمبيوتر محمولة قابلة للفصل، وهو اختراع خاص بالحاسبات الآلية المحمولة، ويتيح الاختراع مرونة أكثر لمستخدمي تلك الحاسبات، ونجح السليمان من تسجيل براءة اختراع عن ابتكاره في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

يقول المخترع: ” يتيح هذا الاختراع فصل الشاشة عن جهاز الكمبيوتر المحمول عن طريق سلك طويل قابل للطي والتمدد تنتقل بواسطته البيانات والطاقة وتكون هذه الشاشة مزوده بأزرار للتصفح ولتشغيل ملفات الصوت والفيديو بالإضافة إلى ان الشاشة بأكملها شاشة مزودة بتقنية التحكم بواسطة اللمس كما في بعض أجهزة الجوال , مع وجود حامل ومثبت للشاشة متعدد الاستخدام”.

أما عن مزايا الاختراع فيقول: “يتيح الاختراع الجديد مرونة أكثر لمستخدم “اللابتوب”، كما أنه يجنب مستخدمه من الأضرار الصحية الناتجة عن سوء الاستخدام، ويتيح هذا الاختراع استخدام اللابتوب بأشكال متعددة مثل تثبيت الشاشة على الأثاث أو الحائط أو الأرض أو أي مكان شاء للمستخدم، كما يتميز الاختراع بكونه لا يغير من شكل اللابتوب التقليدي ولكنه يضيف إليه ميزة إضافية تحسن من أداءه في حال الرغبة في تطبيق الفكرة”.

ويضيف: “أملك سنة أسبقية من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية (والتي تعني 12 شهرا من تاريخ إيداع طلب براءة أختراع يحتكر فيها مقدم الاختراع تعميمها عالميا)”.


شاهد أيضاً

أدوين شوميكر..الرجل الذي أخترع مقعد الاسترخاء ومات عليه

بعد يوم عمل طويل قد لا يحتاج الانسان سوى الاسترخاء على مقعد مريح ومشاهدة التلفزيون …