السبت , يوليو 20 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / كمبيوتر وانترنت / مرداد يغزو عالم الانترنت بأربعة اختراعات

مرداد يغزو عالم الانترنت بأربعة اختراعات


حصل دكتور سليمان مرداد على وسام الملك عبد العزيز من (الدرجة الأولى)، تقديرا لإنجازاته العلمية في تخصص الاتصالات وتقنية المعلومات، وحصوله على أربع براءات اختراع ساهمت في تطوير تقنيات وتطبيقات الانترنت.

وفي هذا السياق أقامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات حفلا لتكريم مرداد، كرمه فيها محافظ الهيئة الدكتور عبدالرحمن بن أحمد الجعفري.

يقول دكتور مرداد: “هذا الوسام يمثل لي الكثير وسعادتي لا توصف وأنا أحصل على الثقة الغالية والكريمة من لدن القيادة الحكيمة وتجلى ذلك بمنحي وسام الملك عبدا لعزيز من الدرجة الأولى، إضافة إلى اعتزازي كأحد موظفي هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بما حصلت عليه، وهذا أعتبره تشجيع لي ولزملائي الباحثين والدارسين وحتى الطلبة، كما أنه يشعرنا باهتمام قيادتنا الرشيدة في التعليم والتركيز على نشأة جديدة ترتكز على الدراسة وعلوم التقنية”.

الجدير بالذكر أن د. سليمان قبيل التحاقه بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، شغل مركز نائب الرئيس التقني في شركة النظم العربية المتقدمة “نسيج”. كان أحد مؤسسي شركة انفو ليبيرا والمهندس الرئيسي فيها. وكجزء من عمله فيها، قام الدكتور مرداد بالمساهمة في وضع عدد من البراءات العالمية حول توزيع المضامين والتسليم.

حاز مرداد على شهادة الدكتوراه في علوم الكومبيوتر من جامعة بوسطن. وكان أول من تناول في بحثه المسجل موضوع دمج التطبيقات وطبقات الاتصالات، بالإضافة إلى تقنيات المسالك والمخابئ (الشفافية بين الشبكات والتطبيقات). وكان أول من ادخل مفهوم البروكسي الشفاف. نال شهادة الماجستير في علوم الكومبيوتر من الجامعة الأميركية في واشنطن، وشهادة البكالوريوس في هندسة الكومبيوتر من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.


شاهد أيضاً

طلاب "حاسبات عين شمس" يبتكرون "كرسيا ذكيا" لذوي الاحتياجات الخاصة

طلاب “حاسبات عين شمس” يبتكرون “كرسيا ذكيا” لذوي الاحتياجات الخاصة

ابتكر طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس كرسيًا كهربائيًا متحركًا لذوى الاحتياجات الخاصة يعتمد على …

3 تعليقات

  1. يوسف خليل البدرانى

    الف مبروك لكل العرب المسلمون

    اللهم زد المسلمون عزه وكرامه بفضل علمائه الاشداء

  2. تستاهل أكثر

    الف مبروك و إنشاء الله نشوف إبتكارات جديدة

  3. مبروك

    ألف مبروك تستاهل