الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / تطبيقات تكنولوجية / جوجل تبتكر نظارة إلكترونية لمنافسة الكمبيوتر على شكل ساعة يد لـ”آبل”

جوجل تبتكر نظارة إلكترونية لمنافسة الكمبيوتر على شكل ساعة يد لـ”آبل”


ابتكرت شركة جوجل الأمريكية جهاز كمبيوتر عبارة عن نظارة الكترونية مزود بتكنولوجيا التعرف الصوتي ما يجنب الحاجة لاستخدام لوحة المفاتيح، وقد تنافس كمبيوتر على شكل ساعة يد تقوم بتطويره شركة أبل.

وأصدرت الشركة مساء أمس الثلاثاء المواصفات الفنية للجهاز بما يشجع مطوري البرامج على إنتاج برامج للنظارات التي يمكنها تصفح الإنترنت، مع اقتراب طرحها للبيع هذا العام.

ووفقا لبيان على موقعها الالكتروني الليلة الماضية، قال محرك البحث العملاق على الإنترنت والذي يعزز منافسته أمام شركة أبل ومنتجين آخرين للهواتف الذكية إن النظارات ستكون مزودة ببطارية تستمر في العمل لنحو يوم واحد وشاشة عرض عالية الدقة وكاميرا بجودة 5 ميجا بيكسل.

وقد تقوم النظارات الرقمية لجوجل ببعض الوظائف الموجودة حاليا في جهازي آي فون وآي باد، اللذين طورتهما آبل، التى لديها فريق مؤلف من 100 مصمم في تطوير الجهاز.

وذكرت وكالة أنباء بلومبيرج الأمريكية أن جوجل تجاهد للتأكيد على أنها تستطيع إقناع المستهلكين باستخدام النظارات الالكترونية من خلال تقديم بعض القدرات ذاتها الموجودة في الهواتف الذكية.

ونقلت بلومبيرج عن بريان بلو المحلل لدى مؤسسة جارتنر إن “نظارات جوجل لديها فرصة عظيمة لتحقيق انطباع أولي قوي.. هم بالقطع يحققون تقدما”، فيما قال إيريك شميدت رئيس مجلس إدارة جوجل أمس الثلاثاء إن قدرة نظارات جوجل على التجاوب مع الأوامر الصوتية تقدم فرصة كبيرة للمطورين ومنتجي الأجهزة والمعدات لإنشاء برامج وخدمات جديدة.


شاهد أيضاً

تعرف على نظام تشغيل «هواوي» الجديد الذي سيحل محل أندرويد

تعرف على نظام تشغيل «هواوي» الجديد الذي سيحل محل أندرويد

يمثل قرار جوجل تقييد استخدام هواوي لنظام التشغيل أندرويد تحدياً كبيراً لعملاق التكنولوجيا الصيني؛ لأنه …