الخميس , سبتمبر 24 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / تطبيقات تكنولوجية / جهاز يستخدم الليزر لتأمين البنوك والمنازل من السرقة

جهاز يستخدم الليزر لتأمين البنوك والمنازل من السرقة


تمكن المخترع المصري المهندس محمد فتح الله عبد المنعم قورة من ابتكار جهاز أمنى تكنولوجي  يقى المنازل و”الجراشات” والمداخل الأمنية بطريقة سهلة من الاقتحام، ويستخدم الجهاز الجديد شعاع الليزر وحساسات لتأمين المداخل من السرقة.

ويتصف الاختراع بالبساطة المتناهية من حيث التكلفة والدقة العالية والتوفير فى استهلاك الكهرباء لأنه يعمل على 12 فولت فقط.

وبحسب المخترع فإن الجهاز الجديد يتكون من شعاع ليزر بسيط وحساس للضوء ودائرة الكترونية متصلة بالحساس وتعمل عند انقطاع الضوء، وقصور شعاع الليزر يؤدى إلى إشارات تنبيهية بإضاءات فى أرجاء المكان بالزيادة.

وعلى الفور يتم إغلاق أي نوافذ أو أبواب أو مداخل مفتوحة أوتوماتيكيا فور حدوث الاقتحام وتغلق جميع المنافذ مع إمكانية الاتصال بصاحب المنزل أو الشركة لإخباره بوجود عملية اقتحام ويمكن تزويد الجهاز بأرقام للاتصال بخدمة الشرطة فور وقوع الاقتحام مع انطلاق صفير إنذار وتنبية بالإضافة للأضواء.

ويؤكد محمد فتح الله الطالب بقسم هندسة الميكاترونكس أن الاختراع سيكون رخيص الثمن وغير مكلف وبسيط وسهل التركيب التركيب مع الدقة العالية فضلا عن صغر حجمه.

الجديد فى الاختراع هو إمكانية غلق جميع المنافذ المغلقة أوتوماتيكيا والا تصال بصاحب المؤسسة والمنزل وعند دخول المسئول أو صاحل المنزل عند اتصاله على الجهاز يفتح الباب اوتوماتيكا ويسمح له بالمرور

ويمكن أن يستخدم الجهاز الجديد فى البنوك وعلى أبواب الفيلات والمنازل الكبيرة كما أن هناك إمكانية تثبيته على صور المحيطة بالمؤسسات أو المنازل لكي يؤمنها من الاقتحام الخارجى والتنبية قبل وصول المقتحم إلى المنزل.

ويؤكد المخترع أنه قام بإجراء التجارب على ماكيت ممثل لمنزل بالحديقة ونجح الجهاز بصورة غير مسبوقة كما تم تطبيقه على صور محيطة بأحد البنايات وتم تنفيذة وأثبت فاعليته على المدى البعيد وجارى تسجيل براءة الاختراع.

 


شاهد أيضاً

فيديو.. فوز أرثر أشكين وجيرار مورو ودونا ستريكلاند بجائزة نوبل للفيزياء 2018

فيديو.. فوز أرثر أشكين وجيرار مورو ودونا ستريكلاند بجائزة نوبل للفيزياء 2018

في اليوم الثاني من ماراثون جائزة نوبل، منحت جائزة الفيزياء هذا العام لثلاثة علماء عملوا …