الأحد , مارس 24 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / تطبيقات تكنولوجية / طريقة تسهل إجادة قراءة أحكام القرآن الكريم

طريقة تسهل إجادة قراءة أحكام القرآن الكريم


تمكن الدكتور خالد فهاد الشبرمي من اختراع طريقة جديدة تستخدم الألوان والأشكال لإجادة قراءة أحكام القرآن الكريم، وهو عبارة عن بحث علمي لتطوير عملية التعليم التفاعلي الإلكتروني والتعليم عن بعد واستخدام ألوان وأشكال هندسية بطريقة ابتكارية تفاعلية لتسهيل استخراج أحكام القرآن الكريم.

وقال الشبرمي الذي فاز بالمركز الثاني في معرض “ابتكار 2010” عن اختراعه: “إن اختراعه يهدف إلى تُعلم وتعليم القراءة الصحيحة، وتعريف الدراسين بحروف القرآن التي لا تنطق والإظهار والحروف المفخمة وتنوين الألفاظ وحروف القلقلة والغنة وعلامات المد والحروف التي تركت رسما”.

ويسعى المخترع إلى المساهمة في تنمية مهارات التدريس العلمي للقرآن، وتوفير آلية تضمن صحة وتدقيق الأحكام عن طريق استخدام الألوان والأشكال الهندسية. وتوقع أن يخدم بحثه المتطور احتياجات وتحديات القرن الحادي والعشرين والداخلين الجدد في الدين الإسلامي والمعلمين والطلاب.

ويؤكد الشبرمي الذي يعمل باحثا بديوان المراقبة العامـة أن الأفكار طاقة لا تنضب وهي أغلى ما يملكه الوطن العربي، مؤكدا حرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على تبني تلك الأفكار لأنها ستكون ذات آفاق مستقبلية باهرة، مشيراً إلى أن المفكرين والمبدعين هم أغلى ما تملكه الأمة وهم ثروة ثمينة وعليهم توكل المهام.
 

موضوع متكامل حول الهندسة 


شاهد أيضاً

طريقة تحضير مضاد للالتهابات بأقراص سريعة الذوبان فى اللعاب

توصل فريق من الباحثين المصريين إلى طريقة لتحضير أقراص سريعة الذوبان في اللعاب لعقار الميلوكسكام، …

2 تعليقان

  1. شكر

    شك:::::::::::::::::::::::::را

  2. خالد الشمري

    اريده

    كيف احصل على هذا الاختراع.؟