السبت , أكتوبر 31 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / تطبيقات تكنولوجية / سارة العمري تنتزع جائزة الإبداع العلمي
اخترعت روبوتاً آلياً يستخدم خادمة لتقديم القهوة

سارة العمري تنتزع جائزة الإبداع العلمي
اخترعت روبوتاً آلياً يستخدم خادمة لتقديم القهوة


سجلت الطالبة سارة محمد العمري (12 عاما) اسمها كأول فتاة تحصل على جائزة سوني للإبداع العلمي السادسة، عبر اختراعها أول روبوت آلي يستخدم خادمة لتقديم القهوة.

وتسلمت جائزتها من يد الأمير محمد خالد العبد الله الفيصل رئيس وكبير المديرين التنفيذيين لمجموعة الفيصلية، وكانت عبارة عن شيك بمبلغ 10 آلاف ريال ورحلة إلى اليابان، وكان ذلك خلال حفل اختتام جائزة سوني للإبداع العلمي السادسة، الذي أقيم في قاعة إسماعيل أبو داوود في الغرفة التجارية في جدة أمس الأول.

وتفوق اختراع سارة العمري (الطالبة في مدرسة دوحة الجزيرة) على أكثر من 930 اختراعا مقدما من طالبات وطلاب من مختلف مدارس محافظة جدة، في مسابقة تهدف إلى إحياء موهبة الإبداع وروح الاختراع والابتكار عند الصغار وجعل التعليم العلمي مسليا وممتعا، بما يتوافق مع منهج العلوم في المدرسة.

وقالت الطالبة الفائزة إن تساؤلاتها الدائمة حول قدرة اليابانيين على اختراع الروبوتات قادتها إلى اختراع روبوت خادمة القهوة، وتؤكد أن لديها القدرة على اختراع روبوت حتى لو كان بشكل مبسط على أن تخضعه للتطوير مستقبلا وتضيف إليه خدمات أكبر وأفضل.

وبينت أنها استغرقت نحو 30 يوما لإنجاز هذا الروبوت، مرجعة لأسرتها الفضل بعد الله في تشجيعها للمضي قدما في حقل الإبداع وتوفير كافة الأجواء المناسبة لها لتقديم ما يرضي غرورها العلمي، وتسعى حاليا لتقديم أعمال ابتكارية تواكب ما وصلت إليه المملكة من تقدم.
عن جريدة عكاظ
موضوع متكامل حول الهندسة 


شاهد أيضاً

الروبوتات الذكية تقتحم ساحة معركة «كورونا»

الروبوتات الذكية تقتحم ساحة معركة «كورونا»

تستحضر كلمة “روبوت” مجموعة متنوعة من الصور، كشكلها شبه البشري في سلسلة أفلام حرب النجوم، …