الثلاثاء , نوفمبر 19 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / تطبيقات تكنولوجية / جهاز يعطّل السيارة المسروقة ويحدد موقعها

جهاز يعطّل السيارة المسروقة ويحدد موقعها


تمكن رجل الأمن السعودي عبدالهادي الرويس من اختراع جهازا تكنولوجيا فريدا من نوعه يمكن من السيطرة على السيارات المسروقة في زمن قياسي، وذلك بواسطة جهاز صغير قام بابتكاره بجهد شخصي استمر لعدة أشهر، بهدف الحد من عمليات سرقة السيارات واستخدامها سواء في قضايا جنائية أو استغلالها في العمليات الإرهابية.

والجهاز عبارة عن قطعة بسيطة يتم ربطها بالنظام التشغيلي للسيارة، ويتم التحكم بها عن طريق مركز المعلومات الوطني، وقسم الحاسب الآلي، وقسم النهايات الطرفية بحيث يعمل الجهاز على إيقاف السيارة عن التشغيل نهائيًّا كما يمكن تحديد موقعها والتوصل إليها خلال زمن قياسي لا يتجاوز عدة دقائق.

يقول المخترع: “إن ابتكار هذا الجهاز في المقام الأول يأتي في حماية الوطن من كل مكروه وسوء لا قدر الله عز وجل من الأعمال الإرهابية، بالإضافة إلى أنه يساهم في عدم هروب الجناة بعد ارتكاب جرائمهم أيًّا كانت، ويمنع بالطبع الجريمة قبل وقوعها، وهو ما يهمنا كرجال أمن بالدرجة الأولى”.

من جانبه أكد قائد الدوريات الأمنية بمحافظة الطائف العقيد عبد العزيز الشنبري أن هذا الابتكار يأتي لتأكيد تطور عقلية رجل الأمن وقدرته على الاختراع والابتكار، مضيفًا أن الملازم الرويس يعدُّ من الكوادر التي يفتخر بها دائمًا. فالاختراع الذي قدَّمه يدل على ما يمتلكه من عقلية متميزة استطاعت وخلال وقت وجيز أن تظهر للمجتمع ابتكارًا سيحد من سرقة السيارات، وسيساهم في الحد من استخدامها في القضايا الأمنية المختلفة .


شاهد أيضاً

باحث من أصل مصري يتوصل إلى محركات دفع نفاثة أكثر قوةً وفاعلية من المحركات الحالية

باحث من أصل مصري يتوصل إلى محركات دفع نفاثة أكثر قوةً وفاعلية من المحركات الحالية

تمكَّن باحثون من محاكاة ما حدث في بداية الكون، عبر إحداث انفجار داخل أنبوب اختبار …