الجمعة , يوليو 19 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / تطبيقات تكنولوجية / جهاز حساس يفضح المخططات الإرهابية

جهاز حساس يفضح المخططات الإرهابية


اخترع بدر رزق الصاعدي جهاز حساس يسهم في فضح مهربي الأسلحة ولصوص السيارات ومروجي المخدرات وبؤر الإرهاب.

الجهاز يمكن وضعه على الإشارات المرورية على الطرق والشوارع كما يمكن الاستعانة به في الدوريات الأمنية.

ويطلق الاختراع الجديد المربوط بالأقمار الاصطناعية إشارات تحذيرية إلى الأجهزة الأمنية المختصة. ويلعب الجهاز دوراً مهماً في ضبط المخالفات المرورية مثل تجاوز الإشارات الحمراء والتفحيط والسرعة.

وتعظم أهمية هذا الاختراع بعدما وجدت المملكة العربية السعودية نفسها فجأة وسط الحرب ضد الإرهاب، منذ أكثر من خمسة أعوام عندما شن مسلحون، يشتبه في إنهم من تنظيم القاعدة، ثلاثة تفجيرات انتحارية في العاصمة الرياض.

والإرهابيون لم يترددوا عن فعل أية جريمة مهما كانت بشعة فالإنسان عندهم هو أرخص ما في هذا الكون، ولذلك يجب التعامل مع أسوأ الاحتمالات في التعامل معهم، وعلينا أن ندرك طبيعة برنامجهم الذي يستهدف ضرب بنية المجتمع واقتصاده وسمعته ومستقبله، إنهم يستخدمون قتل كل أجنبي وخاصة في المواقع الأساسية في الاقتصاد، وهم يركزون على المؤسسات البترولية بهدف إيذاء البلد وبهدف تفريغها من كل الكوادر الأجنبية التي تعمل في مواقع هامة في الاقتصاد الوطني.

يقول المخترع: “رغم كل ما تبذله وزارة الداخلية من جهود، إلا أن مكافحة الإرهاب تتطلب التكاتف، واختراعي هذا جاء بمثابة مشاركة متواضعة لإيقاف الخارجين عن القانون عند حدهم، وآمل أن تعيش المملكة في أمان في ظل حكومة خادم الحرمين الرشيدة”.


شاهد أيضاً

طلاب "حاسبات عين شمس" يبتكرون "كرسيا ذكيا" لذوي الاحتياجات الخاصة

طلاب “حاسبات عين شمس” يبتكرون “كرسيا ذكيا” لذوي الاحتياجات الخاصة

ابتكر طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس كرسيًا كهربائيًا متحركًا لذوى الاحتياجات الخاصة يعتمد على …