الأحد , نوفمبر 17 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / تطبيقات تكنولوجية / تصميم أول مجسم “فيلا” تدار إليكترونيا

تصميم أول مجسم “فيلا” تدار إليكترونيا


نجح محمد جمال في تصميم مجسم فيلا يمكن التحكم في فتح أبوابها وصعود المياه للأدوار العليا وأنظمة الإنارة وتشغيل النافورة بواسطة دوائر اليكترونية.

المشروع عبارة عن نموذج لفيلا تفتح أبوابها ميكانيكياً بالريموت كنترول وتضاء لمبات الإنارة علي أسوار الفيلا عن طريق تخزين الطاقة الشمسية طوال النهار والباب الرئيسي يفتح بالليزر بمجرد اقتراب أحد الأشخاص منه عن طريق ليزر عادي يعطي حزمة ضوء مع وجود دائرة بها مقاومة ضوئية وبالتالي يقطع الشعاع بمجرد مرور الشخص بين الليزر والدائرة ويتم فتح الباب ويغلق بعد مدة زمنية يتم تحديدها.

وقام محمد بتوصيل خزان المياه بدائرة اليكترونية تعمل علي تشغيل الموتور وفور امتلاء الخزان يتوقف الموتور أوتوماتيكيا وعندما تقل نسبة المياه يعمل الموتور تلقائياً بالإضافة إلي تزويد الفيلا بمولد يعمل فور انقطاع التيار الكهربائي مع إعطاء إضاءة خافتة لمدة دقيقتين كدليل علي انقطاع التيار.

ومحمد طالب في معهد الخدمة الاجتماعية بسوهاج ويعتبر أصغر مدرب في نادي العلوم بمركز شباب المنيا حيث يقوم بتدريب 25 من أعضائه علي عمل الدوائر الاليكترونية باستخدام الميكانيكا والتكنولوجيا المتقدمة.

حصل محمد علي ابتكاره لنموذج الفيلا الاليكترونية علي المركز الأول علي مستوي الجمهورية في المجال التكنولوجي في المسابقة التي استضافتها مدينة الإسماعيلية للموهوبين والخاصة بأندية العلوم بالمحافظات.


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …