الأحد , يوليو 5 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / تطبيقات تكنولوجية / خزنة أمنية تبلغك عن اللصوص.. بالهاتف الجوال

خزنة أمنية تبلغك عن اللصوص.. بالهاتف الجوال


اخترع طالبان من منسوبي التعليم الثانوي بصبيا نظام أمني حديث أطلق عليه اسم “الخزنة الأمنية” مما أهلها لتمثيل المملكة في معرض المبتكرات العلمية الدولي في تايوان، وحققا المركز الثالث في المعرض الذي شارك فيه مبتكرون من كافة دول العالم.

وأشاد الطالبان يحيى المالكي وأسعد الغزواني بدعم وتشجيع مسئولي إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا.

ويتحدث الطالبان المالكي والغزواني عن ابتكارهما العلمي بقولهما: ” الفكرة الأساسية للاختراع هي طريقة علمية لإشعار صاحب الخزنة التجارية بوجود خطر على ممتلكاته وأمواله المحصنة في خزنة منزله وذلك عن طريق كاميرا سرية ترصد الحركات الغريبة تكون موصلة بالكهرباء وتقوم تلك الأجهزة بالاتصال بصاحب الخزنة قبل وقوع الخطر وعند اقتراب اللصوص منها”.

وأضافا: “جاءت هذه الفكرة لنا بهدف حماية أموال التجار والمواطنين الذين يحتفظون بأموالهم ومجوهراتهم الثمينة في خزنة المنزل أو المحلات التجارية ويخافون عليها من السرقة أو الضياع. وكذا لمساعدة رجال الأمن في التقليل من عمليات السطو والسرقة وأخذ أموال الغير بدون وجه حق”.

وحول الجوائز التي حصدها المبتكران ذكر المالكي والغزواني أن مبتكرهما حصل على مراكز متقدمة وحاز جوائز كثيرة منها تحقيق المركز الأول على مستوى منطقة جازان التعليمية والمركز الأول بمعرض المبتكرات العلمية بتبوك.


شاهد أيضاً

ابتكار طريقة جديدة لإنتاج "عظام" بواسطة المعادن

ابتكار طريقة جديدة لإنتاج “عظام” بواسطة المعادن

ابتكر باحثون من جامعة “أوريجون للعلوم الصحية” طريقةً جديدةً لصناعة أوعية عظمية يُمكن أن تقوم …