الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / برامج الكترونية / طالب فلسطينى يبتكر حلا لمشاكل القرصنة الإلكترونية

طالب فلسطينى يبتكر حلا لمشاكل القرصنة الإلكترونية


تمكن الطالب الفلسطينى ” عبد الله فهمى نمر ناصر ” من الحصول على براءة إختراع لحل مشكلة القرصنة الإلكترونية وتوفير الحماية المطلقة من عمليات القرصنه للحاسبات مثل بطاقات الإئتمان ، والبنوك ، والبريد ، والمواقع الإجتماعية وغيرها .

يقول ” عبد الله ناصر ” أن إختراعه يحمى مستخدمى الشبكة العنكبوتية من اى مستوى للقرصنة أو التجسس أو الغختراق حتى وإن كان المستخدم ليس لديه اى خبره او سابقة عن القرصنة

وتلك التقنيه الجيده بتطبيقاتها المتعددة تمكن الجهات الامنية من ملاحقة مجرمى الشبكة بدقه كبيرة . فالمخترق لا يستطيع التحايل على تلك التقنية من خلال عمليات تغيير الهويه المستمرة أو العمل من خلال نقاط ميتة غير معروفة . كما يؤدى الإبتكار إلى إنشاء قاعدة بيانات بشريى عالمية عملاقة يمكن ان تفيد العلماء والباحثين .

……….

يقول عبد الله .

ان الجيل المستخدم حاليا من بروتوكولات ” أى بى ” يسمى ” اى بى فى 4 ” يتكون من 32 بيت ..يستطيع توزيع ما يقارب من اربع مليارات وثلث المليار أى بى حول العالم ..

وتلك مشكلة فادمه فى المستقبل القريب حيث من المتوقع  ألا تكفى الأربع مليارات تلك العدد المتوقع للمستخدمين .

لذلك تم تطوير الإصدار السادس ” اى بى فى 6 ” والذى يوزع حوالى سته تريليونات اى بى . لكن من مشاكل هذا الإصدار المنتظرة ايقاف الشبكات ذات الإتصالات البطيئه والضعيفة بسبب سعه حجم جزم البيانات ..اما النظام الحالى فحزم يباناته متوسطه مما يشكل بيئه سهلة للتعامل مع الشبكات الضعيفة

………

والإختراع يعمل بصورة عامه على استبدال البيانات التى يتمكن بها المستخدم من تشفير بياناته والإطلاع عليها ” إسم مستخدم وكلمه مرور ” إلى عدة مدخلات يقوم المستخدم بإدخالها بطريقة سهلة عبر إدخال واحد فقط منه ويتم معالجه إدخاله فيما بعد .


شاهد أيضاً

حاجة تفرح.. باحثة جزائرية تضيف براءة اختراع ثالثة لمكافحة السرطان

حاجة تفرح.. باحثة جزائرية تضيف براءة اختراع ثالثة لمكافحة السرطان

حاجة تفرح.. باحثة جزائرية تضيف براءة اختراع ثالثة لمكافحة السرطان أضافت الأستاذة الباحثة الجزائرية في …

6 تعليقات

  1. اتمنى لك مزيداً من التقدم والنجاح يا منارة الفلسطينيين

    عبدالله ناصر … كم اسمع هذا الإسم في محاضرات الجامعه وهم يتكلمون الطلاب والدكاترة عنك وعن إبتكاراتك شئ يرفع الرأس ولله , ويؤسفني سفرك لأوروبا وذهاب ثروة وطنية إلى الغرب ولكن اتمنى لك التقدم والنجاح يا مفخرة الفلسطينيين .

  2. د.مصطفى ابو عيشة

    عذراً لعدم فهمي المشروع بشكل جيد سابقاً

    تستحق عقليتك مني ان انحني احتراماً لها .

    اعذرني عندما التقيتك اول مره وتكلمنا بشأن هذا الإختراع لم اكن مُدرك الفكرة تماماً ولكن بعد ما اريتني ياها بشكل اوضح ادركت انك كنز فلسطيني وفخر يضاف الى سلسلة المفخرة الفلسطينية , فبارك الله فيك وأنفع بك الأمة العربية الإسلامية , ومثل ما قلت لك تستطيع تقديمة كـمشروع سلام لجائزة نوبل .

    مع كل الإحترام والقدير .

  3. Thank you

    This is very good ,and good luck

  4. التعارف

    انا محمد جاسر اقيم في كندا بالصدفة اطلعت علي اختراعك الجديد وقد اعجبت به ولي رغبة ان اتعرف اكثر من خلال اتصلاتنا عبر البريد الالكتروني ان امكن حتي الم بمعلومات اكثر حول الفوائد التي ممكن ان يستفيد منها الجميع.
    فاذا عندك رغبة فاتصل بي علي العنوان الالكتروني المرفق والله الموفق وشكرا مقدما.

    محمد جاسر