الأربعاء , أغسطس 12 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / اتصالات وشبكات / قمة في أبوظبي تبتكر حلولا لمستقبل التكنولوجيا المتنقلة

قمة في أبوظبي تبتكر حلولا لمستقبل التكنولوجيا المتنقلة


 

خبراء من 160 دولة يختارون أفضل أربعين تطبيقا ومحتوى للهاتف المحمول على مستوى العالم في جائزة القمة العالمية.
أبوظبي – انطلقت في أبوظبي فعاليات “جائزة القمة العالمية لمحتويات الهاتف المحمول 2013” التي يستضيفها مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات بمشاركة وفود أكثر من 160 دولة من متخصصي تكنولوجيا المعلومات وخبراء التكنولوجيا النقالة وممثلين حكوميين.
وستكرم القمة التي تستمر ثلاثة ايام بفندق الجميرا في أبراج الاتحاد 40 من أفضل تطبيقات ومحتوى الهاتف المحمول على مستوى العالم والتي سيتم اختيارها عبر لجنة من أبرز المحكمين الدوليين.
وتشتمل “جائزة القمة العالمية لمحتويات الهاتف المحمول 2013” على مؤتمر عالمي ومعرض تقام جميعها تحت عنوان “التميز في محتوى الهاتف المحمول”.
ويوفر الحدث منصة شاملة لمناقشة واستكشاف والاحتفاء بأحدث وأفضل الابتكارات جنبا إلى جنب مع الخبراء وقادة الرأي من أنحاء العالم وستقدم مجموعة مختارة من المتحدثين البارزين مثل هاري كوبونين رئيس العمليات في شركة “روفيو إنترتينمنت” مبتكرة لعبة “الطيور الغاضبة” وتوماس ستلزر مساعد الأمين العام للشؤون الاقتصادية والاجتماعية في الأمم المتحدة أفكارا قيمة حول دور ومستقبل التطبيقات والمحتوى النقال.
وألقى كل من راشد لاحج المنصوري مدير عام مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات وبيتر أيه. بروك رئيس مجلس إدارة جائزة القمة العالمية كلمات افتتاحية حول إنطلاق “جائزة القمة العالمية لمحتويات الهاتف المحمول 2013”.
وقال راشد لاحج المنصوري ان الإقبال الكبير والدعم العالمي المميز لجائزة القمة العالمية لمحتويات الهاتف المحمول 2013 يؤكد تنامي أهمية محتوى الهاتف المحمول بشكل خاص والتكنولوجيا النقالة بشكل عام في عملية التطور الاجتماعي والاقتصادي.
وأكد المنصوري أهمية تطوير تكنولوجيا محتوى الهاتف المحمول والنمو والتطور المستمر لإمكانيات وفرص تطوير التطبيقات ذات الصلة بها، مشيرا إلى أن القمة تهدف إلى دعم الابتكار وسبل التطبيق في هذا المجال.
وأوضح أن هذه القمة تعتبر المسار السليم للابتكار وتكريم الحلول المتميزة واستكشاف أفضل الاتجاهات في مجال التكنولوجيا المتنقلة.
مشيرا إلى أنه سيتم خلال فعاليات القمة الإطلاع على الأفكار والتجارب لافضل الممارسات المطبقة عالميا ومشاركة الخبرات المتنوعة في هذا المجال بما يتماشى مع مساعي الإمارة الرامية إلى تحقيق النمو القائم على التكنولوجيا في إطار خطط التطوير الشاملة.
ونوه إلى أن المركز يقدم 1023 خدمة من خلال بوابة أبوظبي الإلكترونية ومركز الاتصال في جميع القطاعات التي تهم المواطن والمقيم على حد سواء تشمل القطاعات التعليمية والصحية والبلدية ودفع الفواتير وغيرها الكثير، مشيرا إلى أن أكثر 70 ألف مستخدم يستفيد من خدمات البوابة يوميا.
وأكد حرص المركز على تحقيق المزيد من الإنجازات لتطوير برنامج الحكومة الإلكترونية وتعزيز أجندة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لترتقي أبوظبي لمكانة متميزة في مصاف الحكومات والدول المتقدمة وتقديم خدمات عالمية الأداء لعملائها ولمجتمعها في إطار التحول لاقتصاد المعرفة.
من جانبه قال عبد الكريم الرئيسي مدير الاستراتيجية والتخطيط في مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات ان دورة هذا العام من “جائزة القمة العالمية لمحتويات الهاتف المحمول” تركز على موضوعات متعد دة وتشتمل على جلسات النقاش وورش العمل الغنية بالمعرفة والمعلومات وعروض لأفضل التطبيقات والمحتوى الرقمي للهاتف المحمول من مختلف دول العالم.
وأضاف الرئيسي إن هذا الحدث يعد فرصة للتواصل مع أبرز الخبراء في هذا المجال والاطلاع على رؤاهم المتعلقة بمستقبل تطبيقات الهاتف المحمول الى جانب تكريم المتميزين الذين تسهم أعمالهم المتطورة والرائدة في تعزيز قدرات التكنولوجيا المتنقلة والوصول بها إلى أرقى المستويات.

شاهد أيضاً

طالب فلسطيني يبتكر خوذة حربية وهندسية

طالب فلسطيني يبتكر خوذة حربية وهندسية

يطالعنا الشباب الفلسطيني كل يوم بمزيد من النجاحات والابتكارات، رغم ظروفهم ومعاناتهم الصعبة وقلة إمكاناتهم، …