الإثنين , نوفمبر 30 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / اتصالات وشبكات / نظام متكامل للاتصالات متعدد الاستخدامات

نظام متكامل للاتصالات متعدد الاستخدامات


حقق المخترع الإماراتي عمران بن سلطان الحلامي إنجازاً تقنياً عالمياً من خلال ابتكاره نظاماً متكاملاً للاتصالات أسماه (آي أم اس) وقام بتسجيل هذا الابتكار في وزارة الاقتصاد بالإمارات ونال براءة اختراع من المنظمة الدولية لبراءات الاختراع في سويسرا.

النظام الجديد الذي قام بابتكاره المخترع الحلامي يتيح لجميع مستخدمي خدمات الهاتف النقال (الموبايل) حول العالم إمكانية الاستخدام الأمثل والأسهل لخدمات الرسائل الصوتية التي تمكن المتصل من إرسال أي رسالة صوتية من أي مكان في العالم إلى أي منطقة ووصول الرسالة خلال ثوانٍ معدودة إلى المستقبل بشكل واضح وبصوت المرسل إضافة إلى إمكانية رد الشخص المستقبل للرسالة برسالة صوتية فورية.

كما يقدم النظام الجديد لمستخدمي الهواتف المتحركة إمكانية كتابة رسائل نصية بعدد حروف يزيد عن 1000 كلمة لأي لغة في العالم وهو الأمر الذي لم يكن متاحاً في الماضي.

كما يمكن للمستخدم من ربط الهاتف المتحرك مباشرة بجهاز الكمبيوتر والدخول إلى كمبيوتره الشخصي ونقل وتحديث وإضافة أي شيء إلى ملفاته الموجودة على الكمبيوتر من خلال الهاتف من أي مكان في العالم.

والابتكار الذي يتميز بسهولة استخدامه وقلة تكاليفه سواء من خلال مزود الخدمة المتمثلة في شركات الاتصالات أو المستخدم نفسه يعمل على إلغاء نظام البلوتوث الذي يعمل في إطار محدود المسافة بينما يمثل النظام المبتكر خدمات التراسل الصوتي ووسائل البريد الإلكتروني فهو يعطي فرصاً أفضل للتعبير من خلال الرسائل المرسلة بدلاً عن نظام اس ام اس المتبع حالياً والذي سيصبح مجرد ذكرى لأنظمة شاخت وعفا عليها الزمن.


شاهد أيضاً

ابتكار طريقة جديدة لإنتاج "عظام" بواسطة المعادن

ابتكار طريقة جديدة لإنتاج “عظام” بواسطة المعادن

ابتكر باحثون من جامعة “أوريجون للعلوم الصحية” طريقةً جديدةً لصناعة أوعية عظمية يُمكن أن تقوم …