اختراعاتاختراعات طبية

جهاز يفتح الأمل لمرضى شلل الأطراف يعالج المرض في ثلاثة شهور

شلل الأطراف

يقدم لكم اليوم موقع موهوبون دوت نت احدث موضوع خاص بمحاولة لإيجاد علاج لمرض شلل الأطراف حيث نجح الطبيب المصري محمد جمال عمار استشاري جراحة العظام بمستشفى شبين الكوم التعليمي في ابتكار جهازا جديدا يعالج شلل الأطراف في ثلاثة أشهر فقط، وقد قام هذا الطبيب بتجربة هذا الجهاز الذي ابتكره على نفسه أولا، حيث أنه هو شخصياً يعانى من الشلل ، وقد شفي تماما ، ليقدم للمصابين بهذا المرض أملاً جديداً في الشفاء، وليمنحهم الفرصة ليمارسوا حياتهم الطبيعية وهم أسوياء، حيث تم تطبيق التجربة باستخدام الجهاز في علاج 100 حالة وتحقق لهم الشفاء بنسبة 100%.

جهاز يفتح الأمل لمرضى شلل الأطراف يعالج المرض في ثلاثة شهور

وأوضح المبتكر أن فكرة الجهاز تقوم على أن عكس الشلل هو الحركة، والحركة بالطبع تحتاج إلى طاقة فكان لابد من التوصل إلى إمداد الجزء المصاب بطاقة حركة تكون بديلاً عن العضلات، مشيراً إلى أنه ظل لسنوات يجرب الجهاز المزود بعدة تروس وزنبركات تعطي حركة انقباضية، تشبه العضلات يمكن للطبيب والمريض أيضاً التحكم فيها بسهولة، وسوف يتمكن المريض من التعامل مع الجهاز بمفرده عقب خروجه من المستشفى.

وكان شلل الأطفال الذي أصاب د. عمار وهو لم يكمل عامه الأول هو الدافع وراء التحاقه بكلية الطب رافضا نظرات الشفقة ليتخصص في جراحة العظام ولينجح بالفعل في قهر المرض الذي أصابه، ومن ثم اختراع جهاز يقضي على معاناة الآلاف من شلل الأطفال، وبالفعل نجح في ذلك التحدي.

ويعمل الدكتور المصري محمد جمال عمار كاستشاري أمراض عظام، وهو حاصل على زمالة الكلية الملكية للجراحين في إنجلترا ويرأس وحدة علاج شلل الأطراف وتشوهات العظام بالمستشفى.

ويعد الجهاز الأطراف اسما جامعا لعدد من الأمراض من أشهرها شلل الأطفال الذي يصيب الأطفال من عمر سنة إلى سنتين ، إلى جانب الشلل الدماغي الذي يصيب الأطفال عند الولادة بسبب عدد من المشاكل منها نزيف الدماغ .

شلل الأطراف

ميكانيكية وهو مكون من صندوق صغير يحتوي على تروس تعطي حركة بقوة متزايدة تشبه حركة انقباض العضلات، ويتم تركيبة داخل الجسم ليحل مكان العضلات المصابة بالشلل ويعوضها تماما .

وهناك استخدامان للتقنية الجديدة: الأول هو إصلاح التشوهات بالمفاصل الناتجة عن عدم توازن القوى حول المفصل في الطرف المصاب بالشلل، بمعنى انه يتم تركيب الجهاز جراحيا حول المفصل المشوه، وبتشغيل الجهاز لمدة تتراوح بين شهر وثلاثة أشهر حسب حالة المرض، ويتم إصلاح التشوه الموجود في المفصل.

والاستخدام الثاني يأتي تالية لعملية إصلاح التشوه وفيه يتم تركيب الجهاز خارجيا حول المفصل المصاب لتعويض الحكة المفقودة وتصل نسبة الشفاء إلى نحو مائة في المائة للفئة العمرية الأقل من ثلاثين عاما، بينما تقل بعد سن الأربعين بسبب الضعف العام في العضلات وتصلب الشرايين.

شلل الأطراف

 

 

مواضيع اخري قد تهمك :

جهاز صغير يفتح الامل لعلاج مرض شلل الأطرفا

جهاز لغلق أي جرح في خلال دقيقة واحدة

لاصقة تاتو يمكنها قياس نسبة السكر بالدم وتغني عن الحقن ( الإبر )

حمالة صدر للكشف عن سرطان الثدي بسهولة وأمان

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى