الثلاثاء , يوليو 7 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / أمن الكتروني / نظام أمني سعودي ضد فيروسات الحاسب

نظام أمني سعودي ضد فيروسات الحاسب


ابتكر الشاب السعودي فوزي الفارسي نظام درع الفيروسات للسيطرة على الفيروسات القوية الشرسة الفتاكة ولتتحول خاصيتها من تدمير إلى دفاع بحيث الفيروس الفتاك المدمر هو من يقوم بحماية أجهزة الحاسب الآلي من ضعفاء النفوس المتطفلين (الهاكرز) وهذه خطوه علمية أول مرة تطبق في العالم بحيث أن يسيطر على الفايروس الفتاك ويحتفظ به فعال بكل قوته ليحمي جهاز الحاسب الآلي.

هو أول نظام حماية مضاد للفيروسات القوية المدمرة الفتاكة سواء كانت قديمة أو مستقبلية التى تبتكر حديثاً ويختص بتحويل خاصية الفيروس من هجومي إلى دفاعي لأجهزة الكمبيوتر ليقف الفيروس في وجه المتطفلين ” هاكرز”

والاختراع عبارة عن نظام أمني تكنولوجي لحماية جميع البرامج والأوامر الخاصة بنظام (دوس) يمتاز بقوة أقفاله للملفات التشغيلية بحيث لا يمكن كسر نظام أقفال مفتاح الدخول على البرامج من قبل مستخدمي الحاسب الآلي مبتدئين كانوا أو محترفين .. كما يمتاز بحماية مستخدميه من مشكلة النسيان . حيث يستطيع مفتاح فوزي إلغاء أي رمز في أي وقت يريده المستخدم.

الانجازات التى حققها مفتاح فوزي •عام 1997 م تم تكريمه من قبل معالي وزير الصناعة والكهرباء د.هاشم عبدالله يماني بعد تكوين لجان مختصة لفحص واختبار نظام مفتاح فوزي . لمشاهدة الخبر في الصحيفة

•عام 1417هـ قيم نظام مفتاح فوزي كأفضل نظام حماية عالمي من قبل مركز جدة للعلوم والتكنولوجيا.

•عام 1998 م حصل على المركز الأول كأفضل ابتكار من قبل صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة الأمير ماجد بن عبد العزيز رحمه الله .

•عام 1418هـ تم تكريمه من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الرائد المسلم العربي الأول للفضاء على اختراعه مفتاح فوزي ، وقام الأمير سلطان بن سلمان بتلقيبه بلقب “بيل جيتس السعودية” وذلك خلال حفل التدشين الذي أعلن فيه التحدي العالمي الأول لنظام مفتاح فوزي من خلال الولايات المتحدة الأمريكية وكان مدت التحدي 45 يوماً وامتدت إلى خمسة أشهر وكان ذاك الابتكار المسلم السعودي صامد أمام من تحداه .


شاهد أيضاً

مظلة مكيفة وتحكم بالموبايل.. براءة اختراع للمهندس المصري محمود المالكي

ارتفاع درجات الحرارة وعوامل الحر أسبابًا جعلته يطلق العنان لخياله، إلى جانب رغبته في الاستفادة …