الجمعة , نوفمبر 27 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات تكنولوجية / أمن الكتروني / برنامج مصري يمنع القرصنة نهائيا

برنامج مصري يمنع القرصنة نهائيا


القرصنة هي شكل من أشكال النصب والإحتيال الإلكتروني التي تهدف إلى سرقة معلومات مستخدمي الإنترنت الخاصة سواء للأفراد أو الشركات مثل أرقام بطاقات الإئتمان وأرقام الضمان الإجتماعي وكلمات السر والملفات الخاصة بالشركات وغيرها.

وفي هذا الإطار فاز عباس عادل عبد الموجود بجائزة أحسن مشروع مجال البرمجيات في يوم المهندس المصري الذي يقام برعاية وزارتي المواصلات والتعليم العالي وذلك عن تصميمه برنامجا يمنع أي نوع من أنواع القرصنة علي شبكات الكمبيوتر بالشركات.

وتخرج عباس عادل في كلية الحاسبات ونظم المعلومات جامعة المنوفية عام 2005 وجاء ترتيبه الثالث علي دفعته .

وفي هذا الإطار حذر أستاذ في الجامعة الأمريكية في الشارقة من ارتفاع خطر تعرض مستخدمي الانترنت في منطقة الشرق الأوسط لعمليات القرصنة بسبب زيادة عدد مستخدمي الشبكة العنكبوتية في المنطقة وجهل الكثير منهم بكيفية حماية أنفسهم من قراصنة الإنترنت.

وأشار الدكتور فادي علول إلى انه من الضروري لمستخدمي الانترنت تعلم كيفية حماية أنفسهم خاصة أن قراصنة الانترنت يتبعون أساليب بسيطة وسهلة تمكنهم من الحصول على معلوماتهم الخاصة.

وأضاف أن الإحصائيات العالمية لمستخدمي الإنترنت تشير إلى أن اختراق الانترنت في منطقة الشرق الأوسط ارتفع بأكثر من 21% في شهر يونيو الماضي مسجلا زيادة في عدد مستخدميه وصلت نسبتها إلى نحو 1177% خلال السنوات الثماني الماضية.


شاهد أيضاً

ابتكار طريقة جديدة لإنتاج "عظام" بواسطة المعادن

ابتكار طريقة جديدة لإنتاج “عظام” بواسطة المعادن

ابتكر باحثون من جامعة “أوريجون للعلوم الصحية” طريقةً جديدةً لصناعة أوعية عظمية يُمكن أن تقوم …