الإثنين , نوفمبر 18 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات هندسية / نظم ومعدات أمنية / كهروعجيب .. أحدث جهاز للحماية من الصدمات الكهربية

كهروعجيب .. أحدث جهاز للحماية من الصدمات الكهربية


تمكن المهندس محمود فائز عجيب من إختراع جهاز جديد من نوعه يحمى الإنسان من مخاطر ملامسة الأقطاب الكهربية ويمنع عنه المس الكهربى بشكل نهائى وبشكل آمن.

ما هو جهاز كهروعجيب

يعتبر هذا الجهاز نقلة نوعيه فى مجال الكهرباء وبالأخص فى مجال الامن والسلامة من الصدمات الكهربائية البسيطة منها والخطيرة ، فالجهاز يقوم بحماية الإنسان او اى كائن حى أخر من التعرض للصدمات الكهربية كما يقوم بحماية الأجهزة الكهربية والكهروميكانيكة من التلف بسبب عدم استقرار التيار الكهربى.

الهدف من استخدام الجهاز.

1-الحماية من الصدمات الكهربية هذا الجهاز صمم ليمنع اى صدمات كهربية نتيجه لمس اى من الأقطاب الكهربية باليد أو باى جزء من الجسد .. يستوى فى هذا الأنسان أو اى كائن حى اخر .

2- الحماية من الحرائق الجهاز لا يسمح بتدفق الطاقة الكهربية من خلاله فى حالة الإستخدمات اللامنطقية أوالقصر المباشر أو حال زيادة بالأحمال.

3- حماية الأجهزة الكهربية والكهروميكانيكية من التلف.

يستخدم الجهاز لتقديم الحماية على البيوت السكنية والمدارس والمصانع والورش الصغيرة والشوارع ” الإنارة العامة ” حيث يتم اختيار قوة الجهاز بحسب قيمة الإستهلاك المطلوبة .

يوضع الجهاز بغرفة الكهرباء للمبنى .. فهو مصمم ليناسب الإستهلاك المحلى لذلك يعمل على .. مائة وعشرة إلى مائتين وعشرون فولت من المصدر الرئيسى ..


شاهد أيضاً

روبوت لعلاج المرضي يبتكره طلاب هندسة شبرا

روبوت لعلاج المرضي يبتكره طلاب هندسة شبرا

تمكن فريق من طلاب كلية الهندسة بشبرا من ابتكار روبوت يستخدم في تشخيص الحالات المرضية …