الخميس , يونيو 20 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات هندسية / نظم ومعدات أمنية / جهاز إنذار لمنع سرقة السيارات

جهاز إنذار لمنع سرقة السيارات


تمكن الجزائري احمد عبوبو من اختراع جهاز إنذار خاص بالسيارات ينبه صاحب السيارة فقط وعن بعد وبطريقة تسمح له بالإمساك باللص متلبسا، ونال عنه براءة اختراع من المعهد الوطني للملكية الصناعية بالجزائر.

والجهاز المبتكر يمكن وضعه بالأبواب والصندوق الخلفي أو صندوق محرك السيارة الأمامي حيث يتم تشغيل نظام الإنذار بمجرد لمسه من طرف السارق دون أن يسمعه، حيث يسمح هذا الجهاز الحديث لأصحاب السيارات تركها ليلاً في طمأنينة وهم يعلمون أن أعينهم أو بالأحرى آذانهم، تظل تراقبها مع إمكانية ترك الأبواب مفتوحة للمحافظة على الأقفال من الكسر.

جدير بالذكر أن عبوبو قام بتنفيذ جهاز إنذار خاص بالمحلات التجارية من خلال تحسس الذبذبات تم تسجيله في عام 1985م وقد بيعت منه الآلاف بعد تصنيعه تجاريا، حسبما يؤكد المخترع الذي أشار إلى أن من بين من قاموا بشراء الاختراع شركة سوناطراك والديوان الوطني للمتفجرات.

وعبوبو حاصل على شهادة الطب البيطري من مدرسة البيطرة بليون، فرنسا في سنة 1978م، كما عمل مع أكبر الأساتذة الباحثين في مجال العلوم الحيوية بمركز البحث الفرنسي برومبويي فلين وحصل على شهادتي تخصص في فيزيولوجيا التكاثر والتلقيح الاصطناعي. ولدى عودته إلى أرض الوطن في بداية الثمانينات اكتشف عبوبو استحالة تحقيق شغفه بالبحث في مجال علم الأحياء مما جعله يخوض عالم البحث في دنيا الالكترونيات.


شاهد أيضاً

ابتكار هندي.. أول شطرنج ثلاثي فى العالم

ابتكار هندي.. أول شطرنج ثلاثي فى العالم

كلنا يعرف لعبة الشطرنج كواحدة من ألعاب الرقع التي لعبها الكثيرون منا صغارا وكبارا، والتي …