الأربعاء , يوليو 17 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات هندسية / مواد بناء / سقالة لحمل الأسقف الخرسانية المتحركة

سقالة لحمل الأسقف الخرسانية المتحركة


ابتكر المخترع جمال أحمد أبو مسلم ندا سقالة لحمل الأسقف الخرسانية المتحركة وحصل على براءة اختراع من المكتب المصري لبراءات الاختراع، التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

يمكن استخدام السقالة المبتكرة في أغراض أخرى مثل حمل المواسير وحمل عمال إصلاح الأعمدة الكهربائية وتنسيق الأشجار وحمل عمال البناء ومظلة للمساجد ذات المساحات الواسعة ، تتكون السقالة من قاعدة سفلى مركب عليها قاعدة وسطى بواسطة تداخل أسطواني محوري بارز في أسفل القاعدة الوسطى .

الأسطوانة مزودة بمقابض الحركة اليدوية وبينها رولمان بلى لتسهيل الحركة، يتم تثبيت المجموعة الأسطوانية الخارجية والمجموعة الأسطوانية الحلزونية على القاعدة الوسطى عن طريق مسمار رابط بين محوري المجموعة الأسطوانية الحلزونية.

القاعدة الوسطى والقاعدة العليا – ذات الأذرع المتحركة دورانيا وطوليا عن طريق التداخل على حسب شكل واتساع السقف الخرسانى – مثبتتان بمحور عن طريق مسمار ربط يمكن المجموعة من عدم التعليق بالسقف الخرساني بعد جفافه والنزول بالمجموعة لأسفل، وبالتالي فإن هذا النظام المقترح يمكن أن يؤدى إلى سرعة إنجاز حمل الأسقف مما يؤدى إلى توفير الوقت والعمالة المدربة وكذلك يزيد من المساحة المستغلة حول السقالة بما يزيد من إنجاز أعمال أخرى مثل الدهان والمحارة والسيراميك في نفس الوقت.


شاهد أيضاً

طلاب "حاسبات عين شمس" يبتكرون "كرسيا ذكيا" لذوي الاحتياجات الخاصة

طلاب “حاسبات عين شمس” يبتكرون “كرسيا ذكيا” لذوي الاحتياجات الخاصة

ابتكر طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس كرسيًا كهربائيًا متحركًا لذوى الاحتياجات الخاصة يعتمد على …

7 تعليقات

  1. egypt

    السعر وهل هي متاحة في اي اماكن وايضا اي شخص يسطيع التعامل معها

  2. عبد الله الفراحين

    …………

    شكرا علي هذا الانجاز هذا انجاز مثير بجد

  3. مهندس / محمد

    مزيدا من التوضيح

    حقيقة فخورين بهذا التألق والابداع .. والسقالات من الأجزاء المهمة في عالم البناء

    وكنت أتمنى أن تكون هناك رسومات توضيحية لتصميم السقالة .. لأنني لم أستطع الالمام الكامل بها .. وعجزت عن تصور تصميمها وبالتحديد أماكن الرولمان بلي وكيفية تحركه؟؟؟!!!

    ياليت نحصل على شرح وصور أوفى

  4. el monsora

    can u plz add a vedio or more espsific pictures on how it working and egypt will always be great as long is there is ppl like u in it Mr or scientist gamal

  5. انجاز رائع

    هذا انجاز رائع ياريت نطبق هذا الاختراع فى مصر ونستثمر العقول المصريه النادره ونتصل بالمخترع العبقرى لكى نتواصل للاستفادة من هذا الاختراع وعلى حد علمى ان للمخترع براءة اختراع اخرى منها
    1- مظلة الملاعب المتحركة التى تعمل بالهيدروليك
    2- حاملة الطائرات المتعثر هبوطها لعدم خروج العجلات
    3- كاسحة لتدمير الالغام
    4- تطهير الالغام

  6. مهندس جمال ابو مسلم

    الى اكرم

    سعرها بسيط جدا يا اكرم ومش محتاجه عمالة فنية كثيرة ربما عامل واحد او اثنان يمكن تجهيزها بس ما ينفعش اقول التكلفة لان السقالات مختلفة حسب نوع الاستخدام بنايات -قبه – كبارى -صرف صحى
    وشكرآ

  7. مطلوب التواصل

    يرجى التواصل للاهمية فى اقرب وقت