السبت , أكتوبر 19 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات هندسية / مواد بناء / سقالة لحمل الأسقف الخرسانية المتحركة

سقالة لحمل الأسقف الخرسانية المتحركة


ابتكر المخترع جمال أحمد أبو مسلم ندا سقالة لحمل الأسقف الخرسانية المتحركة وحصل على براءة اختراع من المكتب المصري لبراءات الاختراع، التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

يمكن استخدام السقالة المبتكرة في أغراض أخرى مثل حمل المواسير وحمل عمال إصلاح الأعمدة الكهربائية وتنسيق الأشجار وحمل عمال البناء ومظلة للمساجد ذات المساحات الواسعة ، تتكون السقالة من قاعدة سفلى مركب عليها قاعدة وسطى بواسطة تداخل أسطواني محوري بارز في أسفل القاعدة الوسطى .

الأسطوانة مزودة بمقابض الحركة اليدوية وبينها رولمان بلى لتسهيل الحركة، يتم تثبيت المجموعة الأسطوانية الخارجية والمجموعة الأسطوانية الحلزونية على القاعدة الوسطى عن طريق مسمار رابط بين محوري المجموعة الأسطوانية الحلزونية.

القاعدة الوسطى والقاعدة العليا – ذات الأذرع المتحركة دورانيا وطوليا عن طريق التداخل على حسب شكل واتساع السقف الخرسانى – مثبتتان بمحور عن طريق مسمار ربط يمكن المجموعة من عدم التعليق بالسقف الخرساني بعد جفافه والنزول بالمجموعة لأسفل، وبالتالي فإن هذا النظام المقترح يمكن أن يؤدى إلى سرعة إنجاز حمل الأسقف مما يؤدى إلى توفير الوقت والعمالة المدربة وكذلك يزيد من المساحة المستغلة حول السقالة بما يزيد من إنجاز أعمال أخرى مثل الدهان والمحارة والسيراميك في نفس الوقت.


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …