الثلاثاء , فبراير 25 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات هندسية / سيارات ومحركات / دائرة كهربائية لفتح أقفال أبواب السيارات

دائرة كهربائية لفتح أقفال أبواب السيارات


ابتكر الشاب السعودي خالد بن عبدالرحمن بن علي الصانع أحد الخريجين من الكلية التقنية تخصص تقنية إنتاج دائرة كهربائية أطلق عليها اسم “دائرة المنقاش” لفتح أقفال أبواب السيارات آليا.

وهو عبارة عن دائرة كهربائية يتم نقلها من مجموعة (الضفيرة) داخل المفاتيح ويتم سحبه وإخراجه خارج السيارة بطريقة صغيرة بحيث يكون بشكل غير واضح كما يتم سحب الدائرة من المجموعة ووضعها خارج السيارة من خلال عمل ثقب صغير في أي مكان في السيارة سواء في الأنوار أو شبك السيارة أو أي مكان يريده الشخص، حيث لن يتمكن أحد من معرفة أين يوجد هذا الثقب إلا عن طريق الشخص الذي يعرف مكانه ومن خلال هذا الثقب يمكن إدخال رأس المنقاش والضغط عليه وبعدها فإن أقفال الأبواب سوف تنفتح بعد أن يتم استخدام بعض قطع الغيار أو الدائرة الكهربائية في هذا العمل.

يقول المخترع “عندما كنت في رحلة برية وبعد أن أغلقت أبواب السيارة وتركتها، حاولت فتحها مرة أخرى، ولكن كانت المفاجأة أنني لم أستطع فتحها مرة أخرى إلا بعد أن كسرت زجاج السيارة، ومن هنا فكرت في صنع تلك الدائرة الكهربائية”. وبعد أن تمكن الصانع من صنع الجهاز قام بتجربته على سيارته وعلى سيارات أخرى من ماركات مختلفة، وثبت نجاحه عمليا ونال إعجاب كل من شاهدوا التجربة، مما دعاه إلى محاولة تطويره.

الجدير بالذكر أن الصانع له اختراعات منها اختراع أطلق عليه اسم “ليات الهواء” التي يمكن للشخص تعبئة جميع الإطارات الأربع في نفس الوقت عن طريق لي واحد مشترك ويتم وضع هذه الليات عند كل إطار بحيث ان كل إطار يأخذ صمام خاص به ليتمكن من تعبئة أي كفر أو حتى الكفرات الأربع في وقت واحد.


شاهد أيضاً

من تجارة الإسكندرية إلى عمادة إعلام جامعة ميونيخ.. تعرف على قصة نجاح الشاب المصري محمد السيد بدر

من تجارة الإسكندرية إلى عمادة إعلام جامعة ميونيخ.. تعرف على قصة نجاح الشاب المصري محمد السيد بدر

“محمد السيد بدر” البالغ من العمر 39 عامًا هو أول أجنبي في ألمانيا يحصل على …