السبت , فبراير 22 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات هندسية / سيارات ومحركات / ماكينة لتشكيل قطاعات هياكل سيارات

ماكينة لتشكيل قطاعات هياكل سيارات


ابتكر المخترع “مصطفى محمد محمد هزع” ماكينة لتشكيل قطاعات هياكل السيارات، وحصل على براءة اختراع من المكتب المصري لبراءات الاختراع.

وتتكون هذه الماكينة المبتكرة من هيكل مصنوع من الصلب مكونًا الإطار الخارجي للماكينة، وهذا الهيكل مصنوع من ألواح قوية من الصلب تتحمل الاجهادات العالية وتحافظ على دقة أبعادها.

في إطار هذا الاختراع يتم تثبيت زوج من البكر على زوج من القضبان، وهناك أيضًا بكرات أخرى مثبتة على محاور رأسية وأفقية ومائلة. تمر رقائق الصلب بعدة مراحل من التشكيل حتى تصل إلى التشكيل النهائي.

وفي كل مرحلة يتم استخدام زوج من البكر للضغط على شريحة الصلب فتتم عملية تشكيل جزئي لها، ثم يتحرك القطاع بعد ذلك بالدفع المركزي لمرحلة أخرى ليقترب من الشكل النهائي، ويساعد تعدد البكر مع المواصفات الخاصة للصلب في تكوين الشكل النهائي للقطاع.

الجدير بالذكر أن المخترع قام بإنشاء شركة خاصة أطلق عليها اسم ” الشركة الهندسية لصناعة هياكل السيارات” وتنتج هذه الشركة مجموعة من قطع غيار السيارات من أبواب أمامية / أجناب سيارات ميكروباص، شنط خلفية، أسقف وشبابيك سيارات ميكروباص، بيت عجل، صدر بطانة، أو فرش خلفي.

كما قامت الشركة بالتعاون مع شركات تصدير الحاصلات الزراعية لإنتاج خطوط نقل وتعبئة المنتجات الزراعية وكذلك واقيات السيور والتروس الناقلة، وقامت الشركة كذلك بالتعاون مع شركات الدعاية والإعلان في تنفيذ اللوحات الإعلانية المضيئة وغيرها من الوسائل الإعلانية التى تعتمد على الألواح المعدنية والقطاعات، وقامت الشركة بتنفيذ اللوحات الخاصة بمحطات الكهرباء بأشكال وأحجام مختلفة حسب الرسم الهندسي المقدم وكذلك العلب الخاصة بالمحولات وأجهزة التحكم الكهربائية.


شاهد أيضاً

من تجارة الإسكندرية إلى عمادة إعلام جامعة ميونيخ.. تعرف على قصة نجاح الشاب المصري محمد السيد بدر

من تجارة الإسكندرية إلى عمادة إعلام جامعة ميونيخ.. تعرف على قصة نجاح الشاب المصري محمد السيد بدر

“محمد السيد بدر” البالغ من العمر 39 عامًا هو أول أجنبي في ألمانيا يحصل على …