الرئيسية / اختراعات / اختراعات هندسية / سيارات ومحركات / مخترع أردني يقود انقلابا في صناعة السيارات العالمية
توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية

مخترع أردني يقود انقلابا في صناعة السيارات العالمية
توصل إلى محرك قوته 22 ضعفا المحركات التقليدية

توصل المخترع الأردني محمد اسندر إلى ابتكار محرك جديد اعتبره متخصصو ميكانيكا السيارات “اختراعا فذا”، فطبقا لنتائج تجربته العملية تزيد قوة المحرك المبتكر عن المحركات التقليدية بأكثر من 22 ضعفا، كما أنه يقلل من استهلاك الوقود بنسب تتراوح ما بين 60-70%، هذا فضلا عن صغر حجمه، حيث اختصر المخترع عدد قطعه لـ150 قطعة بدلا من ثلاثة آلاف قطعة هي مجموع القطع في المحركات الأخرى، والمحرك الجديد رباعي الأسطوانات، وسعته 800 CC، ويعمل بنظام الدحرجة، ويمكن استعمال أنواع الوقود كافة في تشغيله.

يقول إسندر: “المحرك الذي قمت بابتكاره كان حصيلة ثلاث سنوات من الجهد المضني، ووفقت في تنفيذه على شكل محرك رباعي الأشواط، ويعمل بنظام (الدحرجة) وتبريد الهواء، ويمتاز بأنه يقلل من انبعاث الغازات الضارة بالبيئة بشكل غير مسبوق ويتغلب على مشاكل التبريد و”التشحيم” التي تواجه المحركات التقليدية، كما أنه يقلل من استهلاك الوقود بشكل كبير فنحو “20” لترا من البنزين تكفي لسير المركبة مسافة 700كم، غير أنه يمكن أن تزيد نسبة استهلاك البنزين في حال تطوير علبة سرعات مناسبة”. click=”window.open(this.href,”,’resizable=no,location=no,menubar=no,scrollbars=no,status=no,toolbar=no,fullscreen=no,dependent=no,width=700,height=600,status’); return false” href=”/upload/image/engineering/asender-engine-002.jpg”>

“الدوران البيضاوي”

يقوم عمل هذا المحرك الجديد على نفس مراحل عمل المحرك التقليدي ذي الأربعة أشواط (شفط، ضغط، انفجار، إخراج العادم)، وجعل المخترع نظام الدوران بيضاويا (إهليلجيا) مثل نظام دوران الكواكب السيارة حول الشمس، بدلا من نظام الدوران التقليدي الداخلي والدائري.

ويعمل المحرك عند بدء تشغيل الجزء الأمامي من محور الدوران وبواسطة المكبس بالضغط على الصمام المعد لسحب مزيج الوقود فتحه، وبما أن محور الدوران ليس دائريا فإنه يقوم بسحب المكبس لتتم عملية الشفط، ومن ثم يدفع المكبس إلى الداخل ليتم ضغط مزيج الوقود بواسطة المكبس، وتقوم “شمعة الاحتراق” بإطلاق الشرارة اللازمة ليحدث الانفجار وتندفع إلى الخارج لتقوم المكابس بدورها في دفع المحور للدوران فينتج قوة دوران وعزم تفوق قوة المحركات التقليدية بقوة تصل إلى سبعة أضعافها، وبطاقة أقل من المحركات التقليدية.

محرك “اسندر” الجديد

وبناء على ذلك يقوم محور الدوران بفتح صمام طرد العادم، ويعود المحور بدفع المكبس إلى الداخل لطرد هذا العادم، لتتم بذلك الأشواط الأربعة، ولتتوالى عملية الدوران، ووفقا للمعادلة الفيزيائية المعروفة في عمل المحركات (قطر مجرى المكبس تربيع x طول الشوط، وضرب عدد المكابس x 3.1416 = سعة المحرك) و (قوة العتل x سرعة المحرك تقسيم 5.252 = القوة بالأحصنة).

وبما أن قوة “العتل” المحوري بعيدة عن مركز الدوران بعكس المحركات التقليدية، فإن هذا المحرك الجديد ينتج قوة أكثر من سبعة أضعاف المحرك التقليدي تقريبا، ويؤدي إلى توفير كبير في الوقود، وبالتالي المحافظة على البيئة نتيجة تقليل كمية عوادم الاحتراق، كما أنه محرك اقتصادي نتيجة قلة عدد القطع المكونة له مما يؤدي إلى طول عمره الافتراضي وانخفاض تكاليف صيانته وسهولة الصيانة.

ويعزو الباحث قلة القطع المكونة للمحرك إلى أنه تم الاستغناء عن كثير من أجزاء المحرك التقليدي (مثل عمود “الكاما” وملحقاته وغير ذلك)، وجرى توزيع الصمامات والمكابس بشكل مبتكر ليس له نظير، حيث أن قوة دفع المكابس الناتجة عن الانفجار تكون نحو الخارج وليس الداخل كما في المحركات التقليدية، ويمكن صناعة جسم المحرك (السلندر) من قطعتين بدلا من قطعة واحدة لتسهيل تفريغ أماكن مياه التبريد في المصانع التي تفتقر إلى التقنية الحديثة.

بموجب هذا الاختراع يمكن الاستغناء عن محرك الاحتراق الداخلي التقليدي، حيث يحل هذا المحرك الجديد محله، ويستخدم في جميع المركبات ذات المحرك.

ابتكار لا نظير له
click=”window.open(this.href,”,’resizable=no,location=no,menubar=no,scrollbars=no,status=no,toolbar=no,fullscreen=no,dependent=no,width=700,height=600,status’); return false” href=”/upload/image/engineering/asender-engine-012.jpg”>
أما عن عناصر حماية المحرك فأشار المخترع إسندر إلى أن هناك العديد من العناصر وهي كالآتي:

1- الاختراع يعتبر ابتكارا لا نظير له، ومطلوب حمايته، إضافة إلى جدة التوصيلات المذكورة لاحقا.
2- الدوران الخارجي: هو الإبداع الأساسي في المحرك، حيث تم نقل توليد الحركة من داخل المحرك إلى خارجه ضمن مسار حركة خارجي (محمي ومغلق) يحيط بالمحرك.
3- مكبس الصمامات: وهو إبداع جديد وبديل عن عمود (الكاما) وملحقاته.
4- تصميم جسم المحرك بشكل “مصلب” وليس بشكل متوالي أو حرف v كما في المحرك التقليدي.
5- الصمامات: أصبحت منفردة، ويمكن فكها وتركيبها “كشمعة الاحتراق” وهو ما يميزها عن الصمامات في المحرك التقليدي التي لا يمكن فكها بهذه السهولة.
6- كراسي مكابس الصمامات: أصبحت ضمن جسم المحرك، وكانت سابقا منفردة.
7- طريقة تركيب شمعات الاحتراق: حيث أصبحت يُركّب من الجهة الخلفية للمحرك.
8- “تزييت” المحرك: وهو جديد كليا، حيث تم الاستغناء عن مضخة الزيت، ويتم “التزييت” ذاتيا.
9- طريقة طرد العادم: حيث يجتمع العادم الناتج عن المكابس الأربعة ليخرج من فتحة واحدة، وهو ما يميزه عن المحرك التقليدي حيث يخرج العادم من كل صمام على حدة.
10- ذراع المكبس: أصبح يقوم بالسحب من الرأس مما يزيد من قوة المحرك، ليصبح أكثر أمانا.
فضلا عن ذلك أضاف “إسندر” إلى المحرك طرقا ميكانيكية جديدة وليس لها نظير في العالم مثل: ساحب ذراع المكبس المثبت بجسم المحرك، وهو الذي يسحب ذراع المكبس باتجاه دوران المحرك، وطريقة تركيب (الرولمان بلي) الرئيسي الذي يحيط بجسم المحرك، إضافة إلى تركيب (الرولمان) على ذراع المكبس، فضلا عن ناقل الحركة الخلفي المؤدي إلى تشغيل المحرك، وأخيرا غطاء الأمان الذي يغطي المحرك ويتم تثبيته مع علبة “التروس”.

قوة مضاعفة
click=”window.open(this.href,”,’resizable=no,location=no,menubar=no,scrollbars=no,status=no,toolbar=no,fullscreen=no,dependent=no,width=700,height=600,status’); return false” href=”/upload/image/engineering/asender-engine-fuel-engine-water-cooling-system-1.JPG”>
يشير المخترع إلى أن المحرك الجديد ذي الأربعة أشواط، ذو محور دوران خارجي، مما يؤدي إلى حركة دوران أقوى من المحركات التقليدية حيث أن قوة الدفع المحوري تكون بعيدة عن مركز الدوران، وذلك بعكس المحركات التقليدية، مما يؤدي إلى توفير كبير في الوقود وقوة مضاعفة عدة مرات، وتوفير الكثير من القطع والمواد المستخدمة لصناعة المحركات التي تم الاستغناء عنها، ويمكن التحكم في القوة والحجم حسب الاستعمالات.

ويؤكد “إسندر” أنه لا يمكن القول بأن هذا المحرك هو تطوير للمحرك التقليدي، فهو وإن اعتمد على مراحل عمل المحرك ذي الأربعة أشواط، ولكنه أتى بتطبيقات جديدة فيما عدا ذلك، وتعد “ثورة” في عالم المحركات بكل المقاييس.

الجدير بالذكر أن “المركز العربي القوقازي” كرم المخترع الأردني في حفل العشاء الذي أقيم خصيصا لذلك، بعد أن استطاع تركيب محركه المبتكر داخل سيارة في المدينة الحرة بالزرقاء كبديل للمحرك الحالي التقليدي، والغريب في الأمر أنه في الوقت الذي أعلن فيه المخترع أن قدرة المحرك تفوق المحركات التقليدية بـ22 ضعفا، إلا أن التجربة أظهرت تفوقه عن المحركات التقليدية بـ “29”ضعفا.

ويشكو المخترع من قلة الاهتمام –عربيا- باختراعه الذي يعتبر نقلة نوعية في مجال ميكانيكا السيارات، ورغم أن العروض تنهال عليه من الشركات العالمية لصناعة السيارات إلا أن المخترع مصمم أن يكون الاختراع عربيا مئة بالمئة.

وإسندر من مواليد عام 1955 تخرج عام 1969 في “مدرسة صويلح الثانوية” وعمل في القوات المسلحة الأردنية كفني ميكانيكا دبابات, ثم عمل بعد عام 1973 في مجال النقل والشحن, وانتقل إلى العيش في مدينة “غروزني” في الشيشان في الأعوام 1989-1994، ثم انتقل إلى الإمارات في الفترة 1994-2005 حيث عمل مفوضا للرئيس الشيشاني.

اضف تعليقك بواسطة الفيسبوك

تعلقيات

شاهد أيضاً

المخترع السعودي محمد المشيخي الثمالي.. أفكار كبيرة وطموحات عظيمة

المخترع السعودي محمد المشيخي الثمالي.. أفكار كبيرة وطموحات عظيمة   موهوبون/ موقع المبدعين العرب الثلاثاء …

139 تعليق

  1. هيثم غانم - صحفي

    مهم جدا

    أنا هيثم غانم صحفي بجريدة الأهرام بمصر وأتمني رقم هذا المخترع أو لقائه أو ارسال صور كبيرة الحجة له ولإختراعاته حتي أقوم بنشرها في مصر

    شكرا

  2. عمرو يوسف حجازى

    شركة مساهمة

    لماذا لا تاتى الى مصر وتعمل شركة مساهمة لتصنيع المواتير ونساهم بها كافراد وتحتفظ بنسبتك وتبيع الموتور للافراد

  3. سلمت

    سلمت يمناك يا أسندر

  4. ربنا يزيدك كمان وكمان

    ربنا يزيدك كمان وكمان هما كدا العرب يبدعو ا ابنائة ولا يوجد اهتمام هذا الشى يجدنا فى مقدمة صناعة السيارات وحنا نريد ان نكون مستوردين وليس مصنعين على الاقل وياتى شركات اجنبية لشراء افكار العرب وتبيع افكار العرب للعرب ولماذا لان لا يوجد تشجيع وانا بقولك يا اخ محمد بيع كل شى اتباع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. waaw very nice

    if this really worked it would be the best thing arab did

  6. معن الريالات

    تعاون

    السلام عليكم وبارك الله فى جهودكم المشكوره وارجو اعلامى ان كنت بحاجه الى مساعده فى الاستثمار او لديك اى افكار جديه انا مستعد مع الشكر

  7. اسامه العشيبي

    اتمنى لك التوفيق

    اتمنىلك التوفيق ومزيد من التقدم
    اما عن الاهتمام العربي فيشكو منه جميع المخترعين والباحثين العرب
    لا ن العرب مهتمين بما هو اهم !!!!!!!؟
    اسل الله ان يوفقك واتمنى التعرف عليك
    وهذا بريدي للتواصل
    bndawodd@yahoo.co.uk

  8. سامر سامي محمد هندسه القاهره

    جزاكم الله خيرا

    جزاكم الله خيرا يا اخي وانفع الله بك الناس اجمعين بارك الله فيك

  9. الى الامام

    الى الامام ونكون نحن العرب في اوائل الصناعات كافه

  10. congratulations

    بارك الله لك في عقلك ويديك ونفع بك وأعزك أرجو التواصل علي العنوان الالكترونى

  11. حسين عبدالله العبيري

    الى الامام انشا الله

    احسنت وبارك الله فيك

  12. حسن النوري

    والله فرحا جدّا بهذا العمل العربي

    أما قبل كل شيء لماذا نحن دائما متأخرين مع أروبا و … نحن لا نعطي قيم لهذه الأشياء لا يوجد الدعم أو تشجيع لا أكثر كلام لأن كلامي يملأ بحارا ………..

  13. صالح العبدالله الرقيعي

    شكر

    الله يعطيك العافية هذا والله فخرلنا جميعأ

    ارجو التواصل مع م/محمداسندر

  14. راضي فتحي الحسين

    لا يزال هناك بصيص امل

    نعم لا يزال هناك بصيص امل بوجود اخونا محمد اسندر وامثاله
    بارك الله فيك وارنا منك ومن امثالك ما نحب ونرضى

  15. اقتراح

    اقترح علی اداره الموقع ان یقوموا بتوثیق الاختراعات بالفیدیو لیتمکن القارئ من مشاهده الاختراع وسماع توضیحات المخترع فهذا یعطی مصداقیه اکبر للخبر لیصبح اکثر اقناعا للقراء و للمستثمرین علی حد سواء

  16. د. صالح الراجحي

    توصيل الأختراع الىشركة تصنيع عربية

    ان رغب السيد القدير محمد اسندر فليتصل بنا لأيصال اختراعه الى شركة لتصنيع السيارات في السعودية

  17. engine

    engine cylinder

  18. مشكورين

    السلام عليكم
    الحقيقة و في ظل اللامبالاة اسعد كثيرا لمجرد المشاعر الطيبة . اما عن التواصل فالموقع معروف اعتقد ( http://www.asenderengine.com ) و اسأل الله جلت قدرته ان يوفقنا جميعا لما في خير الامة .

  19. ماشاء الله

    ماشاء الله على هل المخ يلي عندك والله تستاهل جائزة نوبل

  20. انشا الله للأمام

    انشا الله بتسلم ايديك على هالاختراع … و بسأل الله انو يوفقك و حدى يستثمر هالاختراع المهم و يعرف قيمته …

  21. congratz !

    congrats abu Ibrahim 🙂 that’s a really good work from a Jordanian / chechenian man !! i just wish u the best and inshalla ur inventor will be successful 🙂 peace

  22. Abdulwadood Al-Refai

    الله

    الله يقوييييك يارب ويزيدك علم

  23. lebanon

    الله يوفقك يا ابو ابراهيم و انشالله الله يسهل عليك و تخلينا فخورين

  24. الإرادة العربيه

    لا تزال الامه بخير تنجب مخترعين عرب

  25. المهندس ماجد التميمي

    صديق جديد

    شكرا للعقول العربية وانشاء الله التقدم في كل شيء الرجاء الاكثار في توضيح الاختراع مع التقدير

  26. أبراهيم أسندر

    موفق يا رب

    الله يوفقك و يزيدك كمان و كمان و يفتخرو فيك الشيشان كلهم و المسلمين كلهم انشالله

  27. شكر و تقدير

    فخر للعرب و تميزا منك و رفعت رأس العرب شكرااا بالنيابه عن الشعب المصري انك رجل عبقري ماشالله و شرف كبير للأردنيين و انشالله الاختراع هيوصل الى جميع البلاد

  28. كرم الشوابكه

    فخر

    والله انك فخر للامة العربية..بسم الله ..تبارك الله .
    اقترح ان تذهب للامارات العربية المتحدة…مع امنياتي لك بالتوفيق

  29. Investment

    To the commentator No.23 Mr.Ma’an Alreyalat, please contact : emedln@yahoo.com
    Thanks

  30. وينكم ياعرب

    اين العرب من هذا الاختراع الفذ . الم يبقى في الامة من يستوعب ان الامم لا تقوم الا بمبدعيها و اصحاب العقول ؟
    اين المعنيين في الحكومات العربية ؟
    اين تصرف الاموال المخصصة لمثل هذه الاعمال و التي نسمع عنها الكثير ؟

  31. lمحمد اسندر

    ارجو الاتصال

    السيد/ معن الريالات . حاولنا الاتصال بكم و فشلنا
    ارجو الاتصال 0797020080

  32. السيد بكر محمد الخزرجي

    توضيح

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال رسول الله(ص) الخير في وفي امتي إلى يوم القيامة
    صدق الرسول (ص)
    من فضلكم احتاج لمزيد من التوضيح لا استطيع فهم الكلام بدون رسومات
    ارجو منكم توضيح اكثر انا بحاجة لمزيد من الرسومات
    المهندسين لا يفهون الكلام المرسل
    لكن نفهم الكلام بالرسم
    الرسم هو اللغة المشتركة بيننا
    شكرا

  33. توضيح

    يمكنكم اللجوء الى عدة مواقع للشرح المفصل عن المحرك بالرسومات و الشروحات بمجرد البحث ( محمد اسندر ) او الرابط http://www.asenderengine.com

  34. ايمن الغنانيم

    امكانية التصتيع

    الى الأخ المبدع : تحية طيبة
    أولا لا بد من معرفة التالي
    يركز العالم بحوثه حاليا على خلايا الوقود من أجل التعامل مع الهيدروجين والتخلص من البترول والمحركات نهائيا كونها مؤذية للبيئة ومزعجة .
    ثانيا : أثناء ذلك هنالك أيضا تركيز على محركات الاحتراق الخارجي مثل محرك سترلنج الذي تم إحياء تقنيته المنسية ، خصوصا في مجال الكهرباء من الطاقة الشمسية ، خصوصا نوع free piston الرائع ، كما أن هنالك تقنية محرك السيكلون البخاري من شركة سايكلون باور الذي يعد بثورة في عالم المولدات والمحركات .
    ثالثا : الفكرة السائدة ان المحركات الدورانية ذات انبعاثات عالية ( تستخدم منذ 30 سنة تقريبا في طرازات مازدا آر 8 و أر 7 ) ، لذا فهي ممنوعة في الولايات المتحدة ، رغم ستخدام المحفزات الخاصة بامتصاص العناصر السامة . وعليك أن تثبت انخفاض الانبعاثات في محركك .
    رابعا : اذا كانت الشركات العالمية قد اهتمت به فعليك أن تتعامل معها لأنها تمتلك المعرفة الهندسية اللازمة لجعل محركك يرى النور بكفاءة . كل ما عليك أن ترخصه لهذه الشركات مشترطا في الترخيص بناء مصانع في الأردن مثلا ، إذا أردت أن تستفيد دول عربية منه .
    لا نعتقد أنك ستنجح من دون هذه الطريقة ، وإلا فإن الوقت سيمر عليك وسيتجاوزك العالم ، خصوصا اذا ما وقع بين يدي الصينيين ، فهم لا يحترمون شيئا يتعلق بحقوق المخترعين
    وفقكم الله و
    السلام عليكم

  35. ايمن الغنانيم

    امكانية التصتيع

    الى الأخ المبدع : تحية طيبة
    أولا لا بد من معرفة التالي
    يركز العالم بحوثه حاليا على خلايا الوقود من أجل التعامل مع الهيدروجين والتخلص من البترول والمحركات نهائيا كونها مؤذية للبيئة ومزعجة .
    ثانيا : أثناء ذلك هنالك أيضا تركيز على محركات الاحتراق الخارجي مثل محرك سترلنج الذي تم إحياء تقنيته المنسية ، خصوصا في مجال الكهرباء من الطاقة الشمسية ، خصوصا نوع free piston الرائع ، كما أن هنالك تقنية محرك السيكلون البخاري من شركة سايكلون باور الذي يعد بثورة في عالم المولدات والمحركات .
    ثالثا : الفكرة السائدة ان المحركات الدورانية ذات انبعاثات عالية ( تستخدم منذ 30 سنة تقريبا في طرازات مازدا آر 8 و أر 7 ) ، لذا فهي ممنوعة في الولايات المتحدة ، رغم ستخدام المحفزات الخاصة بامتصاص العناصر السامة . وعليك أن تثبت انخفاض الانبعاثات في محركك .
    رابعا : اذا كانت الشركات العالمية قد اهتمت به فعليك أن تتعامل معها لأنها تمتلك المعرفة الهندسية اللازمة لجعل محركك يرى النور بكفاءة . كل ما عليك أن ترخصه لهذه الشركات مشترطا في الترخيص بناء مصانع في الأردن مثلا ، إذا أردت أن تستفيد دول عربية منه .
    لا نعتقد أنك ستنجح من دون هذه الطريقة ، وإلا فإن الوقت سيمر عليك وسيتجاوزك العالم ، خصوصا اذا ما وقع بين يدي الصينيين ، فهم لا يحترمون شيئا يتعلق بحقوق المخترعين
    وفقكم الله و
    السلام عليكم

  36. عذرا

    عذرا اخوتي . . . حبذا لو نتابع ما يعرض على مثل هذه المواقع الجادة بجدية اكثر و نحاول ان نفهم و نتفهم ما يعرض . عند ذلك فقط يحق لنا ان نعلق او ننتقد ليكون نقدنا بناء و تعليقنا مفيد . و على سبيل المثال المحرك مدار التعليق ليس له علاقة بمحرك وانكل (الرحوي) و لا يشبهه بتاتا و رغم هذا يتفضل الاخ ايمن لينقل لنا معلومة لتشبيه هذا المحرك بذاك . كما ان من استطاع ان يصل بفكره الى هذه المرحلة اعتقد ان الاغلبية يتفقون ان هناك بعد آخر لفكره . و من هنا اريد ان اناشد جميع الاخوة المتابعين على هذا الموقع او غيره ان يتعاونوا معنا لنصل معا الى افضل ما يمكن في التقنيات المعنية بهذا المحرك او غيره لنتحول من مستهلكين الى منتجين .

  37. م. حسين محمد

    تفعيل الاختراع

    رأيي المتواضع ان تتخذ حلول عملية تتناسب مع الواقع العالمي و ذلك استنادا للاقتراحات السابقة إما بالتعاون مع صالح الراجحي بالدرجة الاولى او التعاون مع شركات أجنبية مع اتخاذ كافة الاحتياطات اثناء التعامل مع الكفرة النفعيين

  38. ايمن الغنانيم

    التشبيه

    أحي المبدع إسندار
    تحية طيبة
    لم أقصد التنقيص مما تدعيه لدى محركك بل أنا ممن يفخر به . ولم أقصد تشبيهه بمحرك وانكل ولكنني قلت أن هذا هو الفكر السائد لدى الحكومات الغربية . محركك – رغم ثقتنا بميزاته – يسمى دوراني لأنه يدور حتى لو كان الدوران دحرجة اهليلجية وهذا سبب التشبيه. سمعت انك قد سجلت اختراعك وانه محمي . الخطوة التالية برأيي أن تبحث عن رأس مال مضارب capital venture يمول مشروعك عن طريق الشراكة برأس المال ضمن شركة بينك وبين الممول ، كأن تكون 60 % لك ، 40 % لهم ( هذا الاسلوب السائد في الولايات المتحدة ) ( أي أن القضية مضاربة محللة شرعا ) ، قد يكون الممول بنك اسلامي مثلا . تركز الشركة في البداية على تصنيع المحركات بحيث يتم تركيبها على السيارات الموجودة أصلا ( أي لا داعي أن ترتجي شركات السيارات ) ، كما يتم تصميم محركات خاصة مثلا بتوليد الكهرباء أو الاستخدام الزراعي وغيرها ، حيث هذه لا تحتاج الى رخص لدخول الدول مثل محركات السيارات . إنني على استعداد لمساعدتك في الحصول على رأس مال مضارب و، حيث تستطيع مثلا أن تفرض أن يكون المصنع في الأردن مثلا أو حيثما تريد . رقم هاتفي في الأردن 079161090 وبريدي الالكتروني يمكنك الحصول عليه من الموقع .

  39. ايمن الغنانيم

    لاثبات حسن النية

    للمزيد من اثبات عدم انتقادنا لك وإنما حرصنا أن لا يفوت الزمن على هذا الاختراع بحيث يتم سرقة تقنياته ،فإنه مثلا نحب أن نجلب انتباهك الى أن شركة كارجين السويدية http://www.cargine.comقد صممت محركا بلا كامات .، تماما كما أن احدى التقنيات لدى محركك هي عدم وجود كامات كما تذكر . في النهاية نحن إن شاء الله حريصون على اختراعك ومن المهتمين منذ اشتهر أمره لكننا نريد تحذيرك وتبيان الطرق الغربية في التفكير
    جزاكم الله خيرا

  40. شكرا للتنبيه

    اعتذر ان كنت قد اسأت التعبير فلست مثقفا و لا تزيد ثقافتي عن الصف الثامن .
    ولم اقصد الاساءة الى احد او جرحه . بل بكل بساطة انني بحاجة ماسة الى النقد البناء و بدونه لن اتمكن من التقدم بالسرعة المرجوة او السرعة التي نطمح . حاولت ان اقول بكلماتي في التعليق السابق انه من الضروري ان ندرس الموضوع الذي نريد التعليق عليه بعناية لنتمكن من التعليق عليه بموضوعية اكثر لنصل الى طموحاتنا عبر الحوار و النقاش و نفيد ونستفيد . شاكرا انظمامكم الى هذا الالحوار .

  41. ماشاء الله لا قوة إلا بالله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أسأل الله أن ينفعك وينفع الناس بهذا الإختراع
    أرجو منك التواصل

  42. حسام الشاذلي

    فخر واعتزاز

    بارك الله فيك يا أخانا ونفع بك الأمة وأكثر من أمثالك

  43. متفائل من السعودية

    حماية حقوق المخترع

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

    الى اخي المخترع الغير عربي الفذ المسلم محمد اسندر.
    انت فخر للمسلمين و ليس للعرب فقط
    ارجو ان تسجل اختراعك في الصين و كوريا و اوروبا و امريكا و في كل الدول التي تصنع محركات السيارات و في اقرب وقت . اسعى لأن يعمل معك مقابلات تلفزيونة في القنوات الجادة العربية مثل سي ان بي سي عربية و الجزيرة و المحطات الغربية. عرف بموقعك على النت عن طريق اعلانات قوقل مثلا. انا ارى ان تبيع هذا الأختراع لمن يدفع اكثر سواء كانو مسلمين او غيرهم و يجب ان لا يكون البيع بمبلغ مقطوع يدفع لمرة واحدة و ان كان مئات الملايين من الدولارات بل يتظمن عقدا ايضا بحيث يدفع لك و لو عشرة دولارات عن كل محرك ينتج . اكسب الوقت و اذهب الى الجمعيات الخيرية من اجل الحصول على قرض حسن لتسويق الآختراع. لا تنتظر العرب او المسلمين للتصنيع و لكن مثل ما قلت لك في البداية فا انت تستطيع ان تفيد المسلمين من المبالغ التي أنشأ الله تحصل عليها من بيع ألأبتكار و ذلك با اسثمارها في اللبلدان ألأسلامية في مشاريع منتجة مثل المشاريع الصناعية و الزراعية _ و جزاك اللة خير.

  44. الىالامام

    انه عمل يستحق الشكر وليس بغريب فإن العلوم الحاليه كان لنا فيها اوفر الحظ والنصيب

  45. مشكور

    لا تتوقف وتفاعل مع الاخرين للوصول الي الافضل
    ولك كل الاحترام والتقدير

  46. نهنئ انفسنا ونهنئ اخونا وحبيبنا محمد اسندر

    احمد اللة وادعوه ان يبارك لنا ولك هذا الاختراع فنحن والله بالف خير واتمنى ان نرى هذا المحرك يحرك آليات حديثه
    والى الامام يا اخي محمد اسندر فانت صفحة فخر من كتاب العصر المتجدد بالعز

  47. شكر و تحميس

    أولا بارك الله فيك وفي اختراعك الفذ و نسأ فيه
    ثانيا كنت أتمنى أن يقول # أن يكون إسلاميا مائة بالمائة #
    وأرجوا ان يدع شعارات العروبة جانبا لأنها منتنة
    أنا عربي و أقول هذا الكلام لأني لست عربيا فقط بل أنا مسلم عربي
    العرب همج لا يصلحهم الا الاسلام
    نحن قوم أعزنا الله بالاسلام فلما ابتغينا العزة في غير الاسلام أذلنا الله
    أخيرا أرجوا من أخي أسندر أن لا ينظر إلى كلامي بعين النقص كي لا يحرم فائدته
    أخي أسندر وفقك الله

  48. magical idea

    فكره منطوره وفعاله ومهمه وكن اريد الاستفسار اذا كان هذا المحرك يحتوى مكابس عاديه او انه من نوع المحركات الدورانيه (rotary engine) فهذه فكره محرك فانكل وهو مخترع المانى اخترع ما يسمى بالمحرك الدورانى يعمل بدون مكابس وفكرته تشبه فكره مضخه الزيت اللامركزيه /نرجو الايضاح
    مهندس عادل

  49. v]

    المحرك يعمل بالاشواط الاربعة التقليدىة و بنفس المكابس الا ان استغلال الانفجار اعلى بسبب طول العتل

  50. المهندس علي الدويكات

    لك الله

    الله يقويك ويعطيك العافية والصبر للجميع و على الجميع ( ويقول الله تعالى في كتابة الشريف ) وبشر الصابرين .

  51. لن يرى النور هذا الاختراع ولن يستفيد منه

    ارجو ان لا يكون كلامي هذا صحيحاً والله ، بالتوفيق

  52. بيع اختراعك

    ارجو من اخي المخترع ان يبع اختراعة للشركات العالمية والا سوف يندم العرب لا ينفعون

    فكر في الانسانية وفي نفسك فهم بشر والغرب ملك التطور.
    وشكرا

  53. احمد الماضي

    سلمت

    سلمت يمناك يا أسندر

  54. انا فخور بك

    انا فخور عندما اسمع ان اخا عربيا عمل شيئا
    انا على استعداد ان اقوم بشراء محرك منك ان امكن ذلك
    ارجو الرد
    ولك كل الشكر

  55. بسررررررعه

    انا شخصيا افتخر بان يكون المخترع عربي وانصح بسرعه استغلال الفكره بمشروع صغير حسب امكانياتك كمحرك توليد كهربائي مثلا باعداد صغيره وقياسات مختلفه و من ثم يكبر المشروع وتكبر الارباح والله الموفق ..

  56. عبيدة بني نصر و يزيد جبالي

    نصيحه

    ولك بيعه يا اخو الشرموطه

  57. تهاني

    تهاني الحارة يا اخ العرب
    ادا لمن سنبيع البترول

  58. الدول العربية ستفهم لكن بعد يوم القيامة

    الاخوة الاعزاء يجب ان نفهم أن اى اختراع لابد ان يكون له عائد مادى وعائد انسانى ولا يفهم ذلك سوى الغرب وليس العرب ؟!!

  59. سلطان عبد العظيم

    نصيحة

    العالم العربى ليس عندة امكانيات للتصنيع بل عندة امكانيات التجميع نصيحة حاول الاتصال بشركات ماليزية

  60. salamu alikoum

    matb3sh llgharb ya asendar

    ana mawgood aw ghiry mawgood matfre2sh
    el mohem enna netfwaq 3lihom

    we neksabhom

    ana 7twasal m3ak inshallah wa laken fi el wa2t el monaseb

    we netwar el 3arbia zat nafsha kman

    wada3an layam zol el 3arab llgharb

    3asr gedid gay ya ged3an

    tfa2lo
    we sa3doni atfa2al

    ….
    we ll2akh eli bi2ol nbi3 lmeen el betrol

    m3lesh aslak estfzetni

    ya3ni enta hmak fi el akher
    7tbi3o lmeen we bkam
    3shan takol we teshrab we t3ish 7iatak
    we om el 3arab we felsteen
    ya3ni walla eih
    hmak fi nafsak ya3ni
    wala hmak fi baldak
    wala hmak fi el moslmeeen

    al we7daaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa
    al islamiaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa
    ya regaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaal

    salamu alikoum

    rabena yekrmak ya asendar we yeziid 3lmak ad3af wa ad3af

  61. بارك الله فيك

    اخى العزيز
    اعزك الله و اعز العرب بك
    ارى ان اختراعك فعلا ثوره فى عالم السيارات و يمكن ان يحدث فارقا كبيرا من حيث استهلاك الوقود و تلوث البيئه و التكلفه .
    ارجوا من متابعتى باخر اخبارك و ان شاء الله نستطيع تصنيعه و نشره فى العالم العربى
    شكرا

  62. المومني للسياحه و السفر

    ما شاء الله

    إلى الأمام وبارك الله فيك و كلي فخر ان شخصا عربيا اخترع شيئا جديدا لكن للاسف المجتمع العربي لن يفهم معنى التطور !!

  63. الحقيقة

    السلام عليكم:
    للتنويه و للأمانه يجب على الأخوة المتحمسين لهذا الإختراع أن يعرفو الحقيقة :
    تم تصميم هذا المحرك في جمهورية روسيا الإتحادية , و تم سرقة التصميم بغية الحصول على المال من قبل أحد معارف محمد أسندر ( بما أنه له جذور من تلك المنطقة)
    حاول أسندر ترويجه في دولة الإمارات ( و التي خرج منها محمد أسندر مطرودا ).
    و لم يوفق. حمل أسندر التصميم إلى الأردن ليحاول مرة ثانية في مكان آخر عله يحصل على حفنة من المال .

  64. ناصر من تونس

    نعم الرجل محمد أسندر

    بارك الله فيك وثبت خطاك، انني من المعجبين بإخترعك ولا أشك في المردود الممتاز لهذا المحرك مقارنة بما سبقه من المحركات نظراً لأن السعي للافظل لم يكن أبداً من أهداف الغرب. بل إن هدفهم الدائم كان ولا يزال إستعباد الشعوب.
    بالنسبة لمحمد إسحاق : أنت صهيوني، اسرائلي يهودي، ألاعيبكم أصبحت معروفةً وأرجو من السيد محمد السندر أن لا يعطي لكلامه أية قيمة.

  65. اخوك تامر مبرمج الكمبيوتر

    اخى العزيز الف مبروك على هذا الإنجاز واذكرك بنفسى ان اخيك تامر مبرمج الكمبيوتر الذي رسالتك على الميل ابشرك الحمد لله سجلت انا ايضا براءة الإختراع الخاصة بى

  66. بارك الله لك بهذه الموهبة

    سلام انا من لبنان و قمت بالعديد من الاختراعات والافكار المتعلقة بالطاقة و ان شاء الله نلتقي..

  67. رافع راس الامةالعربيه

    الامة اللى…………………ولكن لاتياس نحن كا شعب نقدرك وربنا يزيدك

  68. جهه لتسويقه

    قررة جامعة الملك سعود صناعة السيارة (الغزال) اقترح ان يقدم هذا المحرك ليكون في تلك السيارات ويكون كل ما في هذه السيارة عربي 100%

  69. محمد المطري

    الفخر

    بهذا يحق لنا ان نفخر ونفاخر لا برواد الإنحطاط الأخلاقي من مغنين ومغنيات و غرهم

  70. شكرا

    شكرا لاهتمامكم و دعواتكم جميعا و شكرا جزيلا للسيد محمد اسحاق الذي ابدى رايه الذي ينقصه الدقة في المعلومة . و انصح الاخ محمد اسحق هداه الله ان يتابع الامر بجدية اكثر و يبحث عن تسجيل الاختراع دوليا كما سجلناه نحن و سجله من يدعي اني سرقته منه. و على كل حال فهذه الامور دقيقة جدا و لا تحتمل ان يسرق شخص من اخر اختراعه و انا على استعداد تام للاجابة على كافة استفسارات بكل شفافية و ارجو من كل من يدعي هذا ان يتقي الله في نفسه و في ابناء الامة فلا ينقصنا سفاهات السفهاء . و للعلم لست مطرودا من الامارات و عائلتي لا تزال تسكن هناك وعلاقاتي ممتازة مع بعض حكامها و لا يزال تمويلي من الامارات ويمكن متابعة ذلك بسهولة. و لم احاول ان اسوق محركي في الامارات التي لن تشتري محركي و لامحرك غيري ولا الاردن و لا الدول العر بية ستشتري محرك احد . فكن مطمئنا اذا كان هذا يسرك . مع تحياتي و دعائي لك بالهداية .

  71. المبدعين العرب

    للاسف مبدعينا رغم عبقريتهم يعانون الامرين من دولهم و من بعض النفوس المريضة و من ناحية اخرى الاعداء . و لم نعد نتمكن من تحديد هويات اعداءنا من كثرة النفوس المريضة الذين و صولوا بانحطاطهم الى ادنى المستويات . و لااخفي اعجابي بتعليق الاخ ناصر من تونس الذي حاول ان يعطي ( هذا المحمد اسحق ) حقه فلا هو محمد و لا والده اسحاق و عليه التأكد من والدته من نسبه و انا متيقن انه لم يسجل عنوانه الصحيح عند التعليق فهو اجبن من ان يظهر نفسه. وعلى كل حال الكلاب تعوي و القافلة تسير . . و الرجال هم الرجال ( ربنا لا توآخذنا بما يفعله السفهاء منا ) سر يا اسندر و توكل على الله فهذه النفوس لن تثني امثالك المبدعين الذين يسطرون التاريخ بابداعاتهم و يفنوا هؤلاء الحثالة في مزابل التاريخ

  72. محمد نجيبرجل اعمال

    احترامنا الكامل لك

    اتصل بنا اذا احتجت الى من يتبنى اختراعك الممتاز

  73. تواصل

    السلام عليكم انا من اذاعة حياة اف ام
    نريد ان نتوواصل مع المخترع نرجوا تزويدنا برقم الهاتف على اميلي الشخصي مع الشكر

  74. الله يوفقه وفخر للعرب والمسلمي

    بارك الله فيك واطرح عليك ان ادعم المشروع الرد ع الايميل لكيفية لتنسيق ولو استطيع الحصول على تواصل مع المخترع

  75. المهدى محمد

    صناعه عربيه

    الى متى ستظل كل الاموال العربيه تستثمر فى اوروبا وامريكا ولا ترعى الله فى العقول والقدرات الهائله للعرب لتظل المسافه قائمه بيننا وبينهم نحن فقراء العرب واغنيائها بالعزه والكرامه وشكرا مصرى

  76. الحقنى بالحل

    عند فكره فى مجال السيارات ومش عارف مين الى يقدر يساعدنىمش عيز مدعم اريد منسق فقط
    يارب تفهمنى

  77. الاردن اولا

    هذا واحد من اسباب فخري الكثيرة لانني اردني

  78. لكم الله

    حسبنا الله ونعم الوكيل لكم الله ياعباقرة الاسلام

  79. not true

    هذا النوع من المحركات اخترعة مهندس المانى عام 1967 واسمة العلمى rotary piston engine اى المحرك ذو المكابس الدوارة

  80. عرفه ابراهيم

    العبقري الكبير شكرا

    بارك اللة فيك في الدنيا والاخرة ان العرب سوف يظلوا اقوياء بالعقول العبقرية امثالك وجزاك اللة خيرا علي تمسكك بصنعتك للعرب ………….ولكن كل شيءيكون صعب لان حكام الدول ولاءهم مش للة ورسولة ولاءهم لليهود……….اتمني لك النجاح وتحقيق العزة للعرب ولك شكرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررا

  81. يوسف نصيرات

    سدد الله خطاك

    اخي محمد وفقك الله و سدد خطاك لما يفيد المسلمين وارجوا الله ان يثبتك فانت ستسمع الكثير من النقد او حتى التعليقات المثبطة فتوكل على الله ولا تابه الا لمن يريد الخير وتطوير مشروعك او نقده لما يفيد ان شاء الله

  82. تطوير

    تمكنا من تحليل الماء و استخراج الهيدروكسيد على طريقة ستانلي ماير . و لكنا توقفنا عن اجراء التجارب بهذا الخصوص حيث توصلنا الى امكانية تشغيل المحرك بواسطة الهواء المضغوط بفاعلية اكبر . و بدءنا بصناعة النموذج الاول و سنعرضه خلال شهر تقريبا . و يمكن متابعة اعمالنا على الفيس بوك . (للراغبين طبعا)

  83. هل محرم على المخترع ان يجني المال تعويضا عن تعبه وانشغا

    استغرب قول البعض ان فلان يريد نشر اختراعه ليحصل على حفنة من المال ماذا تريد يا اخي هل تريد ان يتبرع بمجهوده وتعبه مجانا للشركات لتعيش انت في رفاهية والله انه لاحب ما علي ان اقدم اختراع اجني من وراءه الملايين لانفقها في تنفيذ اختراع اخر مفيد لم يتبناه احد لمجرد انه يضر بارباح الشركات الكبرى انا لدي اختراع لتوفير الكهرباء في المدن تكلفته ليست كبيرة ولكنه لن يرى النور لانه سيلغي الاعتماد على التربينات التي تعمل بالبترول وهذا الاختراع لن يرى النور قريبا لانه يضر بصناعة السيارات العالميه وستدفع الملايين حتى لا يرى هذا الاختراع النور

  84. محب المخترعين

    لاتعليق

    لا تعليق لايسعني الا ان اقول والله لوكنت عندك لقبلت رأسك . مع تمنياتي لك بالتوفيق

  85. نرجو الاهتمام

    اكثر من مرة استغثنا بكم نحن مستعدون لتصنيع هذا المحرك في مصر وحقوقكم محفوظة فقط اتصلوا بنا

  86. اين عناوينكم

    الى السادة محمد نجيب و يحي محمد
    لا استطيع الحصول على عناوينكم . يمكنكم الاتصال بنا على موقعنا الخاص او الفيس بوك اذا كنتم جادين بطرحكم .

  87. م احمد شعيب -مصر

    اللهم بارك في العقول العربيه

    نحن بخير ولنا مستقبل زاهر بإذن الله

  88. مساندة ورجاء

    اتمنى لك التوفيق والنجاح وأن تكون الهاما لكل طموح

    أما رجائي لك ان تعلمني

  89. الاردن

    الاخ ثائر شلش
    نحن في الخدمة لكل الراغبين

  90. هل هناك أي تقدم؟

    إلى السيد محمد أسندر المحترم,
    ما لفت نظري هو أن أول تعليق على هذا الموضوع كان في تاريخ 14-2-2009 و التاريخ اليوم هو 16-11-2011 , يعني كمان 3 شهور و يصبح للموضوع 3 سنوات.
    أسئلتي هي:
    – هل هناك أي تقدم من حيث الأتفاق مع أي جهة لتبني الإختراع و البدء في طرحه في الأسواق؟
    – هل تمت التجارب على هذا المحرك و أثبت كفاءة على المدى الطويل و هو يعمل مثل عمل المحركات المعروفة في السيارات؟
    – هل لديك شروط خاصة مطلوبة من الجهة التي ستتبنى الإختراع؟

    عذراً للأطالة و لكن عندي نصيحتان:
    – إذا كانت التجربة المشار إليها في المقال صحيحة بأن هذا المحرك يولد 29 ضعفاً مقارنة بمحركات السيارات الحالية و إذا كل مافي السيارة يعمل بشكل جيد ( فرامل , أنوار , تسارع , خفض في إستهلاك الوقود ) فنصيحتي أن تصور هذه السيارة على أرض الواقع و تقوم برحلة طويلة بها و تنشر هذا الفيديو على الإنترنت و تعرض و تفصل إمكانيات هذا المحرك بشكل عملي و كمية الوقود المستهلك و كل الميزات و الفوائد من إستخدام هذا المحرك.
    – نصيحتي الثانية هي أنك إذا نفذت النصيحة الأولى و نفذت التجربة العملية و بعد ذلك بقيت تنتظر أن يقوم أحد ما من البلدان العربية بتبني هذا الإختراع ليرى النور و لم يأتي أحد. أرى أن تتواصل مع الشركات الأجنبية أفضل من حرمان كل البشر من إختراع جديد قد يفيد الملايين.
    برأيي أن تتبنى الإختراع شركة أجنبية أفضل من حرمان كل البشرية منه خاصة إذا عملت على ضمان حقك مع الشركة من البداية.
    أخيراً أذكر المثل القائل “زمار الحي لا يطرب” فإذا كانت هذه هي الحال مع الإخوة العرب فليس باليد حيلة سوى التوجه إلى غيرهم مع حفظ الحقوق.

  91. شكرا

    الاخ الفاضل ابو معاذ
    لم اكن يوما آمل من عربنا ان يهتموا باعمالي . لدي ممول من دبي و لكن امكانياته متواضعة بالكاد استطيع ان اصنع محركا يمكنني من تجربته حسب الاصول فغالبا اصنع نموذج من موديل واحد فقط و احاول ان لا اتسبب بكسره علما ان مثل هذه التجارب لا بد من صناعة اكثر من عشرة نماذج لاقوم بتكسيرها بالتشغيل طبعا للوصول الى النتائج النهائية من ضروريات السلامة و استخلاص الافضل من بين النماذج للموديل الواحد . كما ان التقنيات المتوفرة لدينا اقل من حاجتنا للوصول الى المنتج الذي نطمح . اما عن الشركات الاجنبية فللممول سياسة و لا يمكنني الاعتراض حسب الشروط المتفق عليها علما ان لدينا اكثر من شركة في المانيا و امريكا ترغب في التعاون . شكرا لاهتمامكم و بارك الله فيك

  92. الماتور الاردني

    شكرا للعبقري الاردني اسندر رفعت رأسنا عاليا ولك مني بوسة على الرأس

  93. اشارة

    يجب التركيز على نسبه استهلاك الوقود في كل 100 كيلومتر مهم جدا + الاهتمام بالتفاصيل التقنيه مثل العدد القصوي للدوران في الدقيقه وعزم التدوير”عدد الاحصنة”+ عرضه و اشهاره في عا لم الرياضه و المنافسه بين شركات السيارات و هدا مهم جدا سواء في تطويره او اشهاره .. مجال الطيران يحتاج الى مثل هذه المحركات+عدم افلاته من بين يديك!
    *يا اخي في الله… لقد تركت شيئا تبقى به حيا بعد مماتك، وهو ايضا علم ينتفع به
    وفقنا الله واياكم و السلام..

  94. سند زاهر الدسوقي

    السلام عليكم

    والله مثل كذا علماء يرفع بهم الراس مو مثل لاعبي الكورة السخيفين المفروض إن مثل هاؤلاء مخترعين لازم يتكرمو عالميا وليس محليا فحسب

  95. مخترع أصيل وابن أصيل

    لقد بداعصر النهضة العربية ,لفد بدأعصر الخير العالمي بايدي عربية.وان الله لايضيع أجر من أحسن عملا.انتم أمل الشعوب وفقك الله دائماوشكرا

  96. اين وصلت

    ما هو مصير هذا الاختراع الان واين وصلت الامور معك اخي محمد اسندر هل تم تسويق الاختراع وهل تعاونت مع اشخاص او جهات لتسويقه وتصنيعه

  97. التسويق

    لدينا اتصالات مع عدة شركات و لم نتفق لحد الآن على بعض التفاصيل . و لكننا قائمين على تطوير اعمالنا و الوصول الى افضل النتائج . و لا اخفي اننا مع الامكانيات الفنية و المالية المتاحة نسير ببطء بالغ .

  98. info

    يعطيك العافية اخ اسندر على المجهود
    انا طالب في الجامعة وحاب اعمل تقرير عن المحرك بس ممكن شرح مبسط مع صور عن كيفية عمل المحرك واكن شاكر لك

  99. العرب

    تحية غالية من اخوكم المغربي الى هذا المخترع العربي الاصيل و بذلك يكون هذا شرف للعالم العربي و الاسلامي و البشرية جمعاء . و كما قال الاخ المخترع لازم ان يكون الاختراع عربي مائة في المائة والله الموفق.

  100. والله اشي فاخر

    اشي بيرفع الراس

    للامام
    والله بعون الله لخليك مليونير عربيا 100%
    وبهمة الشباب العرب

  101. ضع اي رقم لك يمكننا التحدث من خلاله او بريد الكتروني

    ضع اي رقم لك يمكننا التحدث من خلاله او بريد الكتروني

  102. الاخ ابراهيم .

    يمكنك الحصول على طلباتك على الشبكة بمجر البحث عن محمد اسندر

  103. الاخ الحبيب

    شكرا لجهودك الطيبة اخ محمد ولكن الناس ما زالت تقول ان شالله يكون اختراع عربي ، يا جماعة سيبوكو من موضوع عربي ، هذا اختراع اسلامي و انشالله يكون ممثل للمسلمين مش العرب فقط

  104. voitur

    Comment inventé la voiture

  105. اخي محمد انا باسل اريد تلفونك

    اريد تليفون الاستاذ محمد ضروري

  106. المعجزة

    لنبدا بعمل شركة بسهم قدرة الف جنية وانا اول المتبرعين ونبداء بمليار جنية ومستعد للادارة موتور متطور يعنى عربية

  107. تهنئة

    احببت ان اهنئ المبدع محمد اسندر بالعرض السخي الذي قدمه سمو الامير ناصر بن عبد العزيز آل سعود . و لقد بلغ على مسامعي ان لموقع الموهوبون الفضل الكبير لهذا العرض . كما اود ان اشكر سمو الامير على قيامه شخصيا بزيارة مفاجئة للمخترع في مكان عمله في الاردن و تقديم العرض بنفسه . و هذا يثبت ان سمو الامير شخصية فريدة و مميزة يهمه مصلحة الامة ما يغير الكثير من ظنوننا برجال الامة التي ظننا انه لم يبق من الرجال احد . بارك الله فيك يا سمو الامير حقا انك امير باستحقاق .

  108. اكتشاف

    من المعروف أن جنحة المروحة أي الفانتيلاتير إذا وجهت الرياح تقوم بالدوران فإذا أخذنا مجرد أجنحة المرحة وقمنا بتثبيتها على رأس عمود من الحديد حيث تكون المروحة مثبتة على رأس عمود الحديد من الوسط ومن الوراء ثم نأخذ اسطوانة احد جانبيها مفتوح والجانب الآخر مغلق إلا ثقب من الوسط ثم نجعل ثقب صغيرة جدا وقليلة ومتوازنة حيث يكون الهوى يتسرب بشكل محكم وتكون هذه ثقب في جانب الاسطوانة المغلق ثم نقوم إدخال الفانتيلاتير وعمود الحديد وسط الاسطوانة ثم نخرج عمود الحديد من ثقب الموجود في جانب الاسطوانة المغلق حيث يكن عمود الحديد يستطيع الدوران بشكل سلس ولا يتسرب الهوى بين عمود الحديد وثقب وتكون الفانتيلاتير وسط أسطوانة ووجه الفانتيلاتير متقابل مع جانب الأسطوانة المفتوح ثم نأخذ الكونبلاسير وهو آلة تضخ الهوى بشكل قوى توجد عند صاحب إصلاح عجلات السيارات ثم نقوم بتطويرها حتى تكون تضخ الهوى بشكل قوى جدا ثم نقوم بعملية ضخ الهوى من الكونبلاسير وسط الأسطوانة مع جانبها المفتوح على أجنحة الفانتيلاتير حيث لا يتسرب الهوى إلا من تلك ثقب القليلة المذكورة في جانب الاسطوانة المغلق الذي خرج منه عمود الحديد عندما يضخ الهوى من الكونبلاسير وسط الاسطوانة على الفانتيلاتير حيث لا يتسرب الهوى إلا من تلك ثقب القليلة المذكورة في جانب الاسطوانة المغلق ستقوم الفانتيلاتير وعمود الحديد بالدوران سيكون هذا الدوران بطيء ناجذ محك سريع الحركة ونحرك بيه ما هو خارج من عمود الحديد ستبقى تلك الحركة ثابتة لان أجنحة المرحة تنزلق تحت الهواء المضغوط بشكل قوى جدا ثم نقوم بعملية إزالة المحرك السريع هذا ويكون ما هو خارج من عمود الحديد يحرك مجموع من أكريك وهو آلة ترفع الثقال بسهولة توجد عند صاحب إصلاح عجلات السيارات وتكون مجموعة أكريك هذه بعضها في اليمين و البعض الأخر في اليسار لها دفع موحد تحرك عن طريق العمود الخارج من الاسطوانة وهى تحرك عمود أخر هو الذي يقوم بتحريك الأشياء وتلك تقنية معروفة في علم الميكانيكا وسهلة جدا ويكون الكونبلاسير يزود بالهوى عن طريق هذا المحرك وهو كتالي نأخذ2000 أو قدر الكافي من جهاز البندقية التي ترمى الرصاصة عن طريق الهوى الضغوط المعروفة باسم كارابيل نجعل نصف هذه 2000 في اليمين ونصف الأخر في اليسار ثم نأخذ نفس العدد من الأعمدة ا الحديدية الخفيفة كل واحد مثبتة على رأسه فانتيلاتير إي مروحة خفيفة و الرءوس الأخرى تمثل دور الرصاصة كل رأس مثبتة عليه رصاصة يدور دونها وتدور دونه نجعل نصف هذا في اليمين ونصف الآخر في اليسار ثم نأخذ محرك صغير يحرك مجموعة الفانتلاتيرات حتى يتمكن الهوى من تحريكها عندما نطلق الأعمدة الموجودة في اليمين نحو الأعمدة اليمينية نحو الأعمدة اليسارية وهي تحرك عن طريق المحرك الصغير المذكور حتى يتمكن الهوى من تحريكها اعني الفانتلاتيرات عندما تطلق وتدفع الهوى تكون حركتها أسرع بشكل خارق عندما تصل إلى العمدة المجودة في اليسار تطلق الأعمدة اليمينية الأعمدة اليسارية اوتماتكيا نحو نقطة اليمين حيث تكون العمدة اليسارية مصحوبة بالعمدة اليمينية إلى مكانها عندما تصل الأعمدة اليسارية إلى نقطة اليمين وكل شيء على ما يرام تتوقف العمدة اليسارية وفي نفس الوقت تطلق الأعمدة السارية العمدة اليمينية اوتماتكيا إلى نقطة اليسار وهكذا تستمر الحكة ويكن يساعد في ذالك الكرك الآلة التي ترفع الثقال بسهولة عند صاحب إصلاح عجلات السيارات وهذه الفانتيلاتيرات التي تتحرك عندما تدفع الهوى حركتها سريعة جدا لا تراها العين المجردة نأخذ الكافي من هذه الحركة لتحريك مجموعة من أكرك الآلة التي ترفع لإثقال بسهولة عند صاحب إصلاح عجلات السيارات مجموعة أكرك بعضها في اليمين والبعض الأخر في اليسار لها دفع موحد تحرك عن طريق الفانتلاتيرات وهي تحرك اعمد أخرى هي التي تحرك الأشياء نكون من خلال هذه الأعمدة محرك سريع الحركة كفيل بتزويد الكونبلاسير آلة ضخ الهوى الموجودة عند صاحب إصلاح عجلات السيارات كما أن هذا المحرك صالح لغزو الفضاء سرعته تقارب سرعة الضوء مامين ولد سيد الخير الجمهورية الإسلامية الموريتانية الجوال 002226302964 002222495472 email mamine1978@yahoo.fr

  109. اكتشاف

    من المعروف أن جنحة المروحة أي الفانتيلاتير إذا وجهت الرياح تقوم بالدوران فإذا أخذنا مجرد أجنحة المرحة وقمنا بتثبيتها على رأس عمود من الحديد حيث تكون المروحة مثبتة على رأس عمود الحديد من الوسط ومن الوراء ثم نأخذ اسطوانة احد جانبيها مفتوح والجانب الآخر مغلق إلا ثقب من الوسط ثم نجعل ثقب صغيرة جدا وقليلة ومتوازنة حيث يكون الهوى يتسرب بشكل محكم وتكون هذه ثقب في جانب الاسطوانة المغلق ثم نقوم إدخال الفانتيلاتير وعمود الحديد وسط الاسطوانة ثم نخرج عمود الحديد من ثقب الموجود في جانب الاسطوانة المغلق حيث يكن عمود الحديد يستطيع الدوران بشكل سلس ولا يتسرب الهوى بين عمود الحديد وثقب وتكون الفانتيلاتير وسط أسطوانة ووجه الفانتيلاتير متقابل مع جانب الأسطوانة المفتوح ثم نأخذ الكونبلاسير وهو آلة تضخ الهوى بشكل قوى توجد عند صاحب إصلاح عجلات السيارات ثم نقوم بتطويرها حتى تكون تضخ الهوى بشكل قوى جدا ثم نقوم بعملية ضخ الهوى من الكونبلاسير وسط الأسطوانة مع جانبها المفتوح على أجنحة الفانتيلاتير حيث لا يتسرب الهوى إلا من تلك ثقب القليلة المذكورة في جانب الاسطوانة المغلق الذي خرج منه عمود الحديد عندما يضخ الهوى من الكونبلاسير وسط الاسطوانة على الفانتيلاتير حيث لا يتسرب الهوى إلا من تلك ثقب القليلة المذكورة في جانب الاسطوانة المغلق ستقوم الفانتيلاتير وعمود الحديد بالدوران سيكون هذا الدوران بطيء ناجذ محك سريع الحركة ونحرك بيه ما هو خارج من عمود الحديد ستبقى تلك الحركة ثابتة لان أجنحة المرحة تنزلق تحت الهواء المضغوط بشكل قوى جدا ثم نقوم بعملية إزالة المحرك السريع هذا ويكون ما هو خارج من عمود الحديد يحرك مجموع من أكريك وهو آلة ترفع الثقال بسهولة توجد عند صاحب إصلاح عجلات السيارات وتكون مجموعة أكريك هذه بعضها في اليمين و البعض الأخر في اليسار لها دفع موحد تحرك عن طريق العمود الخارج من الاسطوانة وهى تحرك عمود أخر هو الذي يقوم بتحريك الأشياء وتلك تقنية معروفة في علم الميكانيكا وسهلة جدا ويكون الكونبلاسير يزود بالهوى عن طريق هذا المحرك وهو كتالي نأخذ2000 أو قدر الكافي من جهاز البندقية التي ترمى الرصاصة عن طريق الهوى الضغوط المعروفة باسم كارابيل نجعل نصف هذه 2000 في اليمين ونصف الأخر في اليسار ثم نأخذ نفس العدد من الأعمدة ا الحديدية الخفيفة كل واحد مثبتة على رأسه فانتيلاتير إي مروحة خفيفة و الرءوس الأخرى تمثل دور الرصاصة كل رأس مثبتة عليه رصاصة يدور دونها وتدور دونه نجعل نصف هذا في اليمين ونصف الآخر في اليسار ثم نأخذ محرك صغير يحرك مجموعة الفانتلاتيرات حتى يتمكن الهوى من تحريكها عندما نطلق الأعمدة الموجودة في اليمين نحو الأعمدة اليمينية نحو الأعمدة اليسارية وهي تحرك عن طريق المحرك الصغير المذكور حتى يتمكن الهوى من تحريكها اعني الفانتلاتيرات عندما تطلق وتدفع الهوى تكون حركتها أسرع بشكل خارق عندما تصل إلى العمدة المجودة في اليسار تطلق الأعمدة اليمينية الأعمدة اليسارية اوتماتكيا نحو نقطة اليمين حيث تكون العمدة اليسارية مصحوبة بالعمدة اليمينية إلى مكانها عندما تصل الأعمدة اليسارية إلى نقطة اليمين وكل شيء على ما يرام تتوقف العمدة اليسارية وفي نفس الوقت تطلق الأعمدة السارية العمدة اليمينية اوتماتكيا إلى نقطة اليسار وهكذا تستمر الحكة ويكن يساعد في ذالك الكرك الآلة التي ترفع الثقال بسهولة عند صاحب إصلاح عجلات السيارات وهذه الفانتيلاتيرات التي تتحرك عندما تدفع الهوى حركتها سريعة جدا لا تراها العين المجردة نأخذ الكافي من هذه الحركة لتحريك مجموعة من أكرك الآلة التي ترفع لإثقال بسهولة عند صاحب إصلاح عجلات السيارات مجموعة أكرك بعضها في اليمين والبعض الأخر في اليسار لها دفع موحد تحرك عن طريق الفانتلاتيرات وهي تحرك اعمد أخرى هي التي تحرك الأشياء نكون من خلال هذه الأعمدة محرك سريع الحركة كفيل بتزويد الكونبلاسير آلة ضخ الهوى الموجودة عند صاحب إصلاح عجلات السيارات كما أن هذا المحرك صالح لغزو الفضاء سرعته تقارب سرعة الضوء مامين ولد سيد الخير الجمهورية الإسلامية الموريتانية الجوال 002226302964 002222495472 email mamine1978@yahoo.fr

  110. الله أكبر كبيرا

    الله أكبر
    لا إله إل الله محمد رسول الله

  111. مختار الخامري

    افكار مشجعه

    الله يوفقك ياحج سندر انا كمان عندي افكارواختراعات مهولة بس ماوجدت الدعم لتسجيلها دعواتك عمو

  112. الرجاء كل الرجاء من اﻷستاذ محمد أسندر

    التواصل معي … لوجود زملاء متحمسين لتطبيقه وتصنيع نماذجه المطلوبة بإذن الله تعالى ..

  113. اختراع تبريد

    نحنو من العراق قمنا بااختراع جديد لتقليل التيار لي اجهزة التبريد كافه مثل 2 طن يقوم بسحب 3 ونص انبير وهاكذا القانون الذي اوجدناه يشمل جميع الاجهزة ولاكن نبحث عن مستثمر لدعم الاختراع واثق ومحمود العراق صلاح الدين 009647702063011 حساب فيس بوك واثق العزاوي

  114. اختراع تبريد

    نحنو من العراق قمنا بااختراع جديد لتقليل التيار لي اجهزة التبريد كافه مثل 2 طن يقوم بسحب 3 ونص انبير وهاكذا القانون الذي اوجدناه يشمل جميع الاجهزة ولاكن نبحث عن مستثمر لدعم الاختراع واثق ومحمود العراق صلاح الدين 009647702063011 حساب فيس بوك واثق العزاوي

  115. rftzsxit

    tvxwinbxipqpo, guuzlpklap , [url=http://www.ragorznciy.com]bbqzcnjemf[/url], http://www.fszxvdncra.com guuzlpklap

  116. kguqvpbu

    sbfqonbxipqpo, hbfdrvgzkw , [url=http://www.ygkwemklnw.com]obuhrwjwmr[/url], http://www.yqylkesvlz.com hbfdrvgzkw

  117. zfbvihgx

    katwonbxipqpo, fevkjxtfem

  118. ublqbqvj

    miqyhnbxipqpo, http://www.xhszizuecd.com gwtzaerqgs

  119. gvpbadxx

    efaftnbxipqpo, [url=http://www.qomfrtcane.com]njflzcirse[/url]

  120. اخترع المزيد

    أخي الكريم محمد الاختراع نار بعدين بقوة ٨٠٠cc وب ٢٠لتر بقدر أروح العقبة روحة و رجعة و انا لسا ما عبيت بنزين أخي كم نسخة عندك منو و هو متوفر في الاسوق

  121. حمادة بهلول

    القاهره

    اولا الف مبروك على الدماغ الجمدة اوى
    وثانيا اخوك عندة اختراع جامد اوى وهو توفير من 60 الى 90% من استهلاك الوقود تقريبا
    ولا يوجد لدى امكانيات للتنفيز فهل من مساعدة

  122. محمود عصام محمد المصري

    مخترع مصري

    أنا محمود عصام محمد المصري مخترع جهاز توليد الكهرباء من القطار
    نحن عرب نحن الذين صنعنا التاريخ ونحن الذين نورنا العالم
    رقمي/00201125804076

  123. اللهم زد من امثالك

    اللهم زد من امثالك واكثر من اعوانك وزادك الله علما وعملا واصبر فان الفرج قريب

  124. مهتم بالموضوع كتير

    ياريت احسن احصل على واحد ….كم سعره؟

    ياريت احصل على واحد وجربه

  125. احمد الشريف

    100%

    التحية لكل مجتهد ؛والكل بيقدر يقدم
    بس رابطة الاسلام اقوى واكبر بكتير
    حتى من رابطة العصب ؛
    حتى الاعراب اصحاب الحمية المعروفة الذين يقودون سنوات من الحرب باسباب تافهة جدا، تركوا الحمية فتقدموا وتفوقوا على الروم والفرس.
    بل من معجزات هذا الدين انه غير مجتمع جاهل ممزق لايحب العمل ؛الى علماء ومتوحدين منتجين
    فسبحان الله ؛اين نحن اليوم ونحن ندعو للعصبية عربى وزنجي وكردى وماليزى وتركى!

  126. متور سيارة

    السلام عليكم
    انا بدي اركب موتور لسيارتي مثل المتور في مجال نركب واحد عندك يا سيد محمد اذا في مجال اعطيني رقم تلفونك للتواصل وشكرا

  127. بوركت جهود هذا العالم العربي وجهودكم

    هذا دليل على أن الشعب العربي لايقل بكفاءاته عن بقية الشعوب ولكنه بحاجة للإهتمام أكثر من المعنيين يوجد أدمغة (ما شاء الله) وأنا أحيي هذا المخترع وأرجو الله تعالى أن يثيبه ما يستحق

  128. 26 03 2014

    RABBI M3ANA ALHAMDO LILLAH

  129. 26 03 2014

    RABBI M3ANA ALHAMDO LILLAH

  130. top top top

    اتمنى العمل معك رقم هاتفي هو 0652379295

  131. محمد الزبيدي

    عرض تعاون مع اﻻخ الفاضل محمد اسندر

    اﻻخ الفاضل محمد اسندر…انا من العراق….لدي تصميم ابتدائي لمحرك يضاعف القوة ….ويشرفني عرض التعاون معك ….في حالة موافقتك….ارجو ارسال ايميل لكي نبحث كيفية التعاون…..عنواني هو muhpharma@yahoo.com

    وهاتفي هو 009647703769451
    انتظر جوابك…….واتشرف بمعرفتك اخي الفاضل

  132. ألرجاء تزويدي برقم اتصال

    سيدي الفاضل
    انتم فخر للامة الاسلامية والعربية كاملة بودي لقاءك لفكرة معينة فى بالى قد تساعدك فى عملك لو تكرمت بالبحث عن أسمى فى قناة اليوتيوب ستجد تقريبا ١٨ مليون مشاهدة فى فترة بسيطة فى عالم السيارات
    شكرًا
    اخوك حسن كتبي

  133. عادل فاضل ويس من العراق

    هذا العقل العربي باذن الله والحمد لله رب العالمين على م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته … الحمد لله رب العالمين واللاة والسلام على رسول الله واله وصحبه وسلم اما بعد .
    اخي العزيز نتمنى ان يكون المنتج لهذا المحرك بأذن الله عربيا فان لم يقدر الله ذلك , فارجو ان تعطيه لشركة يابانية او كورية جنوبية لكي لايندثر هذا الاختراع او ينسب لغيرك . ويتم هذا تحت اشرافك وانت حي ترزق ….. قبل وفاتك لا سامح الله … ارجو ان تأخذ نصيحتي عل محمل الجد لترفع راس العرب عاليا بأذن … وفقك الله اما هو خير للاسلام والمسلمين واحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين واله وصحبه اجمعين ….. آمين يارب العالمين 15 / 8 / 2014 .

  134. تسلم كل ايد عربيه

    انا كمان عندى اختراع وعوز انفزو لاكن معنديش الامكنيات محرك يعمل بلهواء او بلماء ياريت حد يسعدني

  135. محرك اسندو

    وفقك الله ووفق كل مخترع عربي..لكن خايف على اختراعك من هذا الشرح ان يسرقوه الاجانب منك..لان حماية دولنا ضعيفة ..ربما الاردن تكون عندها الحماية افضل فحرص على اختراعك

  136. تعالي مصر اعمل شركة مساهمة

    تعالي مصر اعمل شركة مساهمة

  137. مخترع احمد السيد المرصفى على

    اخترعات مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــصريه

    السلام عليكم
    انا مخترع مصرى شاب ابتكرت اكثر من 7 اختراعات فى مجال ( البيئة – محركات السفن – تحليه مياة البحر- السيارات الكهربائيه ا- محرك جديد للسيارات- وفى مجال الانشاءات- كبسولات النقل الفردى – واختراع فى مجال توليد الطاقه الكهربائيه ابحث عن ممول جاد

  138. لله درك يابطل

    213.0660446557
    اسا ل الله ان يكثر من امثالك.

  139. مرخان الاماراتي

    التشابه بين الاختراع ومنتج موجود بالسوق

    الاختراع المذكور اعلاه يطابق 90% المحرك الذي اخترعه الالماني وينكل واشترته منه شركة مازدا اليابانية عام 1930 وصنعته كمحرك لموديل سياراتها تحت اسم ROTARY .