الإثنين , أكتوبر 21 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات هندسية / سيارات ومحركات / ملفان للتحكم في توقيت شرارة الاحتراق الداخلي

ملفان للتحكم في توقيت شرارة الاحتراق الداخلي


ابتكر المهندس أحمد عزت عبد الفتاح “ملف إشعال بمنظم إلكتروني وملف نبض للتحكم في توقيت شرارة الاحتراق لإدارة محركات رباعية وثنائية الأشواط تعمل بالجاز أو البنزين أو الاثنين معاً” وحصل على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع المصري.

وباستخدام الابتكار الجديد تصل سرعة دوران المحركات من 3000 إلى 12000 لفة/دقيقة. يتم توقيت شرارة الاحتراق في زمن أقل من 1 ×10- 5 من الثانية أو أكثر وذلك عن طريق ثيرستور يقوم بدفع شحنة المكثف داخل ملف الإشعال وملف حثي ودائرة زمنية مكونة من ملف نبض ومقاومة لتحديد الوقت اللازم والزاوية المطلوبة لإحداث الشرارة باستخدام ملف شحن يولد قوة دافعة كهربائية بين طرفيه خلال زاوية الشحن وخلال فترة السكون لشحن المكثف بقطع مجال القطبين للقلب الحديد.

ويستخدم الابتكار الجديد في كافة أنواع محركات الاحتراق الداخلي، والتي تنقسم حسب الشكل إلى محركات عمودية, ومحركات أفقية, ومحركات مائلة، وتقسم حسب الوقود المستخدم إلى محركات تعمل بالبنزين, محركات تعمل بالديزل, محركات تعمل بالوقود المحسن, ومحركات تعمل بالطاقة البديلة، أما من حيث مبدأ العمل فتقسم إلى محركات ثنائية الأشواط, ومحركات رباعية الأشواط.


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …