الأحد , أكتوبر 13 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات هندسية / تصميمات هندسية / قريبا.. يمكنك شحن أجهزتك المحمولة يدويا

قريبا.. يمكنك شحن أجهزتك المحمولة يدويا


في محاولة لشركة SOS Ready للتغلّب على مشكلة شحن بطاريات الهواتف المحمولة وكذلك بطاريات الحاسبات اللوحية، نجحت الشركة أخيرا في تطوير شاحن جديد يقوم بإعادة شحن بطاريات الأجهزة الذكية يدويا، عبر تحويل الطاقة الحركية إلى كهرباء.

ويُعدّ الشاحن الجديد الذي أطلقت عليه الشركة اسم SOSCharger مصدرا احتياطيا للطاقة يستخدم في الحالات الطارئة، حيث تعتمد فكرة عمله على وجود مقبض يدوي يقوم المستخدم بتحريكه للحصول على الطاقة اللازمة لشحن البطارية.

ويوضح مطورو SOSCharger أن خمس دقائق من تحريك المقبض قادرة على تشغيل البطارية فترة ما بين خمس إلى 12 دقيقة اتصالات صوتية.

ويوفر الشاحن بطارية إضافية بقدرة 1500 مللي أمبير، تستخدم لشحن الأجهزة الذكية كهربيا دون الحاجة إلى استخدام الطريقة اليدوية، ويتم شحن هذه البطارية عبر محوّل كهربي.

ويحتوي الشاحن كذلك على منفذ USB لوصل كل أنواع الكابلات الخاصة بشحن بطاريات الأجهزة الذكية، مثل كابل Lightning المخصص لهواتف iPhone 5.

يتميز شاحن SOSCharger بأنه صغير ووزنه خفيف جدا، وعرضه 5.5 سنتيمتر فقط ليسهل وضعه في الجيب.

وقد نجحت الشركة في الحصول على الدعم المادي اللازم للبدء في مرحلة تحويل شاحنها SOSCharger إلى منتج تجاري يطرح في الأسواق، من خلال طرح الفكرة على موقع دعم المشاريع الناشئة KikStarter.

وينتظر أن يتوافر الشاحن SOSCharger مقابل 40 دولارا أمريكيا للقطعة الواحدة من خارج الولايات المتحدة الأمريكية، فيما سيطرح في السوق الأمريكية مقابل 35 دولارا أمريكيا، وذلك خلال الأسابيع القليلة القادمة.


شاهد أيضاً

بالفيديو .. طابعة ثلاثية الأبعاد لطباعة لوحة كهربائية على يد بشرية

بالفيديو .. طابعة ثلاثية الأبعاد لطباعة لوحة كهربائية على يد بشرية

ابتكرعلماء من جامعة مينيسوتا الأمريكية طابعة ثلاثية الأبعاد تطبع على سطح متحرك، واستخدمها الباحثون لطباعة …