الأحد , ديسمبر 8 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات هندسية / تصميمات هندسية / ابتكار أحدث منظومة لحقن الوقود الإلكتروني في العالم

ابتكار أحدث منظومة لحقن الوقود الإلكتروني في العالم


نجح الدكتور صالح جمعة زلط في تصميم وتنفيذ أحدث منظومة لحقن الوقود الالكتروني علي مستوي العالم وتم نشر بحثه بالمجلة العلمية لهندسة عين شمس وهو ما حاز إعجاب أساتذة الهندسة والخبراء والمتخصصين.

ويتميز النظام الذي اخترعه د. صالح زلط بالبساطة حيث إن تكلفته لا تتعدي 30% من قيمة النظام المستخدم في سيارات الهيئة الجديدة لذلك كلفه المهندس صلاح فرج رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة بعمل دورات تدريبية لمهندسي الإدارة العليا والمتوسطة والفنيين بالورش لصيانة السيارات التي تعمل بهذا النظام.

صالح جمعة زلط ابن حي الساحل توفي والده وهو في الصف الثالث الابتدائي وورث عنه مهنة النجارة ومهارة الأعمال اليدوية وحب الابتكار وبرع في مادة العلوم في المرحلة الإعدادية وكان شغوفا بصناعة أجهزة المعمل بيديه وعندما انتقل للمرحلة الثانوية نبغ في مادة الرياضيات وأطلق عليه زملاؤه لقب فيثاغورث.

التحق بكلية الهندسة وحصل علي دبلوم الدراسات العليا في محركات الاحتراق أثناء أدائه الخدمة العسكرية وعمل بهيئة النقل العام وحصل علي درجة الماجستير عن دراسته العملية لبيان تأثير ضغط حقن الوقود علي أداء محركات الديزل من هندسة عين شمس وكانت أول دراسة علمية تستخدم الليزر في هذا المجال وذلك لتحسين أداء محركات الديزل المستخدمة في جميع سيارات هيئة النقل العام.

حصل في عام 2005 علي درجة الدكتوراه في فلسفة القوي الميكانيكية من هندسة عين شمس عن بحثه في استخدام صمامات حقن الوقود الالكترونية من وحدات طلمبة الجاز إلي أكثر من وحدة حقن من وحدات المحرك وهي أول رسالة دكتوراه في مجال حقن الوقود الكترونيا في مصر.


شاهد أيضاً

لماذا الجوكر هو أكثر شرير محبوب؟

لماذا الجوكر هو أكثر شرير محبوب؟

سبب استمتاعنا بالأفلام هو أننا نحب مقارنة أنفسنا بأبطال الفلم، لكن لماذا يستطيع بعض الأشرار …