الثلاثاء , نوفمبر 12 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات هندسية / آلات ومعدات / جهاز أمان يمنع انفجار أنابيب البوتاجاز

جهاز أمان يمنع انفجار أنابيب البوتاجاز


تمكن المخترع المصري أحمد طه الرفاعي الألفي من ابتكار جهاز أمان يتم تركيبه داخل البوتاجاز ويمنع تسرب الغاز في حالة العبث بمفاتيح البوتاجاز مما يوفر الكثير من الخسائر في الأرواح والممتلكات.

يقول المخترع: “نقرأ بصفة دائمة عن حوادث الحريق بسبب أنابيب البوتاجاز، والتي تودي بأرواح عدد كبير، فضلا عما تسببه تلك الحرائق من خسائر مادية”.

والجهاز الجديد فريد من نوعه ويمكن تركيبه في جميع أنواع البوتاجازات الجاري إنتاجها، كما يتم تركيبه في البوتاجازات الموجودة بالمنازل (القديم منها والحديث).

يضيف الألفي: “الآن تخرج المرأة للعمل، وفي حالات كثيرة ما تترك أطفالا صغار وحدهم، ما يجعلها قلقة باستمرار عليهم نتيجة وجود أنابيب بوتاجاز هي بمثابة قنابل موقوتة قد تنفجر في أي وقت ومن دون سابق إنذار، وهذا بالتأكيد ينطبق على ربات المنزل وعلى كل من يستخدمون تلك الأنابيب بشكل مباشر”.

وطبقا للمخترع فإن ربة المنزل يمكنها غلق الجهاز بواسطة المفتاح الموجود بجوار مفاتيح البوتاجاز وتأخذ المفتاح معها فإذا حاول أي طفل العبث بمفاتيح البوتاجاز وإدارتها فإنها لا تدور مطلقا مما يمنع تسرب الغاز نهائيا، وما يترتب على ذلك من أضرار بالأرواح والممتلكات.

الجهاز الذي قام المخترع بتجربته يصفه بأنه بسيط، ولكنه يقلل كثيرا من حوادث انفجار الأنابيب.


شاهد أيضاً

ميكانيكي يخترع موتور سيارة يعمل بضغط الهواء..هل يرى اختراعه النور؟

ميكانيكي يخترع موتور سيارة يعمل بضغط الهواء..هل يرى اختراعه النور؟

ميكانيكي يخترع موتور سيارة يعمل بضغط الهواء..هل يرى اختراعه النور؟ قام الدكتور محمود رميح، نائب …