الأربعاء , أكتوبر 23 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات هندسية / آلات ومعدات / آلة تلبيس حراري بالضغط الفراغي لمادة pvc مبرمجة آلياً

آلة تلبيس حراري بالضغط الفراغي لمادة pvc مبرمجة آلياً


نجح المخترع السوري عبد القادر بدوي من اختراع آلة للضغط الفراغي “بريس فاكيوم” تعمل بنظام الحاسب الآلي كلية، وتستخدم في الصناعات الخشبية، وحصل المخترع على براءة اختراع عن تلك الآلة التي تتصف بقدر كبير من الدقة، وتم تصنيع نموذجين من الآلة المبتكرة ويتم استخدامها في شركة سورية للصناعات الخشبية خاصة بالمخترع وأخويه.

وتتمثل المهمة الأساسية للآلة الجديدة في الضغط الفراغي لمادة الـpvc أو البولي فينيل كلوريد، وهي لدائن حرارية (polymer). معظم المواد المصنوعه منها تستخدم في البناء، باعتبارها مواد رخيصة وسهلة التجيمع.

وفي السنوات الاخيرة تم استبدال بعض مواد البناء التقليدية مثل الحديد والإسمنت في العديد من المجالات بالبولي فينيل كلوريد، فهو مثاليا لمواد البناء، وهناك العديد من مجالات استخدام هذه المادة التي تحتاج إلى مواد بلاستيكيه متينة ، ومن مجالات استخدام الفينيل التحويلية ، شريط البطاقات الممغنطه ، وأنابيب البناء وفي مجالات الأثاث.

يقول المخترع: “قفزت الصناعات الخشبية قفزة نوعية باختراع هذه الآلة المبرمجة آلياً والسريعة في أدائها ودقة عملها, فلقد تم دراسة و تصنيع هذه الآلة بأعلى تقنية إلكترونية وتشغيلها ببرنامج عمل سهل ومبسط, وقد تم تصنيع آلتين منها وهي تعمل الآن في شركة بدوي للصناعات الخشبية وقد عرضت في معرض المفروشات والديكور الداخلي في دمشق وفي معرض دمشق الدولي وكان لها أثراً كبيراً على الزوار الأجانب ومنهم الإيطاليون والأتراك وتكلم عنها بعض الخبراء من إيطاليا والنمسا وتركيا ووصفوا عملها والنظام الذي تعمل به بأنه مختلف عن أي نظام موجود في العالم وببساطة العمل على برنامجها وقابلية تعديله من قبل المستخدم لأي نوع ( بولي فينيل كلورايد ) قد يصنع مستقبلاً ..


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …