الأحد , سبتمبر 20 2020
الرئيسية / اختراعات / اختراعات غير مصنفة / مصرى يحصل على براءة إختراع فى تصنيع سجائر بديلة

مصرى يحصل على براءة إختراع فى تصنيع سجائر بديلة


حصل شاب مصرى من محافظة قنا بمركز ابوتشت جنوب صعيد مصر على براءة اختراع رقم 1362 لسنة 2012 من وزارة الدولة لشؤن البحث العلمى اكادمية البحث العلمى والتكنولوجيا بمكتب براءة الاختراع لفافات ” سجائر ” خالية من التبغ وليس لها اى اضرار صحية وتقضى على امراض السعال وتساعد المدخنين على الاقلاع عن التدخين .

يقول المخترع عبد الرحيم حسن ابوالحسن  .

بانة قد حصل على هذة البراءة بعد تجارب مضنية لمدة خمس سنوات متواصلة وان الفكرة قد بدأت معه من منذ سبع سنوات مضت عندما وجد شقيقة يعانى من اضرار التدخين مؤكدا انه صمم على ايجاد حل بديل صحى يساعد على مساعدة المدخنين واقلاعهم عن التدخين .

واضاف . ان مكونات السيجارة البديلة من مواد طبعية من الاعشاب الطبعية التى تتوافر فى البيئة بمصر وذلك بارخص الاثمان .

وقال انة قد تلقى عروضاً كثيرة من احدى شركات الادخنة بمصر بالعرض علية مبلغ مادى لكى تقضى على الاختراع الخاص بة ولا يخرج الى النور مؤكداً انة سوف يؤثر على صناعة التبغ الذى يصنع منة السجائر المضرة التى يتعاطاها المدخنين حتى لا يؤثر على تلك المنتاجات التى تنتجها تلك الشركات لصناعة الادخنة .

وطالب ” عويس ” باجاد شركة مناسبة تقوم بتبنى الاختراع وتقوم بتصنيعة وطرحة فى الاسواق حتى يساعد على القضاء على التدخين المضر بصحة المواطنين ، مشيراً الى ان هذا الاختراع سوف يلاقى دعم من منظمة الصحة العالمية .


شاهد أيضاً

جامعة القدس تعلن عن استحداث برنامج منحة "ابتكار" لتشجيع الريادية بين الشباب

جامعة القدس تعلن عن استحداث برنامج منحة “ابتكار” لتشجيع الريادية بين الشباب

دعما لثقافة الابتكار وتشجيعا للريادية بين الشباب كنهج من شأنه المساهمة بشكل كبير في مواجهة …