السبت , أكتوبر 19 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات غير مصنفة / مخترع مصري ينجح في تصنيع أحجار تستخدم في تلميع الرخام

مخترع مصري ينجح في تصنيع أحجار تستخدم في تلميع الرخام


نجح المخترع المصري إبراهيم عبدالله زكي في تصنيع أحجار تستخدم في مجال تلميع الرخام، تمتاز بالوصول بالرخام إلى درجة عالية من اللمعان والبريق قبل استخدام بودرة التلميع أو الملح.

 الأحجار الجديدة وطبقا للمخترع تضاهي في جودتها الأحجار المصنعة في ايطاليا ودول الاتحاد الأوروبي ويمكن تقييم وقياس اللمعة باستخدام جهاز قياس اللمعة متوفر لدى المخترع.

وصنع إبراهيم زكي أكثر من نوع من هذه الأحجار منها "حجر تلميع رقم 2/3 حجر تلميع رقم 3/4 حجر تلميع رقم 600، حجر تلميع رقم 800، حجر تلميع رقم 1000، وحجر تلميع رقم 1200"، ولم يكشف المخترع المكونات الخاصة بالاختراع الجديد.
   
وتستخدم تلك الأحجار في صيانة وتلميع الرخام والجرانيت بكافة أنواعه وأشكاله، وتلك المستخدمة في الطاولات والأرضيات ودرج السلم المصنع من الرخام والجرانيت.

وتسد احتياجات السوق من أحجار التلميع العالية المستوى والتي تعطي لمعه للرخام قبل استخدام البودرة الملمعة كمرحلة أخيرة، مؤكدا أنه قام بتجربة واستخدام الأحجار الجديدة في أحد المراكز التجارية الكبرى في القاهرة.

الجدير بالذكر أن الرخام يتم تلميعه بصقله أولاً، وذلك بإزالة فوارق الارتفاع بين ألواح الرخام، ثم التسوية، ثم إزالة الخدوش ومن ثم التنعيم. وكلما كانت درجة النعومة أكبر كلما ازداد لمعان الرخام فيما بعد.
 


شاهد أيضاً

طلاب معهد بالإسكندرية يصنعون سيارة جولف بـ10 آلاف جنيه

طلاب معهد بالإسكندرية يصنعون سيارة جولف بـ10 آلاف جنيه

مصر غنية بمواردها البشرية تستطيع أن تنهض بأفكار أبنائها وسواعدهم، لذلك بقى لزاما علينا إلقاء …