الثلاثاء , أكتوبر 22 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات غير مصنفة / مصري يكتشف الفضة في نبات.. والذهب في الطريق

مصري يكتشف الفضة في نبات.. والذهب في الطريق


في خطوة مثيرة تمكن مخترع مصري من اكتشاف الفضة في نبات. لكن صاحب الاكتشاف وهو عضو جمعية المخترعين والمكتشفين المصرية محمد عبد الله حلابوش لم يكشف عن اسم النبات.

يقول حلابوش: "إن الذهب في الطريق أيضاً"، وقد أعلن عن اكتشافه وجود الفضة في أحد النباتات بالصدفة مؤكدا أن هذا النبات يمكن زراعته في الشقة ويمكن استخراج الفضة منه بكميات كبيرة، وبتكلفة استخراج زهيدة ولا تقارن بجانب العائد المادي منه أو نوعية الفضة المستخرجة، حيث تعد على درجة نقاء عالية". ويعد هذا الاكتشاف سبقا علميا عالميا على درجة كبيرة من الأهمية وسيفتح آفاقا علمية عظيمة في هذا الشأن.

ويذكر أن المصري حلابوش قدم أكثر من 45 اختراعا سجل منها 7 اختراعات في الكويت وفي أكاديمية البحث العلمي ومن هذه الاختراعات جهاز لمنع «الدهس» أثناء وقوع الحوادث، حيث نجد أن حوادث السيارات ينجم عنها وجود الآلاف من المعوقين فضلا عن كثرة المتوفين، وهذا الجهاز فكرته بسيطة حيث يتم وضع جهاز في مقدمة السيارة، وعند وقوع الحادث لا يسقط الشخص تحت عجلات السيارة، فهذا الجهاز مدفون تحت «الموتور» و«وقت وقوع الحادث ما علينا سوى الضغط على «أزرار» يبرز الجهاز ويلتقط الشخص الذي يعترض طريق السيارة ويؤمنه حتى تتمكن السيارة من الوقوف بسلام».

ومن خلال الاختراع السابق، اخترع جهاز منع دهس القطارات للإنسان، ويعمل كحماية في الجزء الأمامي, هذا إضافة إلى اختراع واحد في تخصصه «الموسيقى» وهو عبارة عن أورج مدرسي فمن المعروف أن آلة الأورج يعزف عليها عازف واحد لكن آلة الأورج الجديدة يمكن أن تعزف عليها مدرسة بكاملها ولو كان عدد تلاميذها 3 آلاف تلميذ، وعنها يقول: «قدمتها في الكويت ومصر وأحد أصدقائي الكويتيين وهو رجل أعمال كبير أخذ صورة من الاختراع وذهب بها إلى لندن وعرضها على المتخصصين هناك فأعجبوا بها كثيرا لدرجة أنهم قالوا إن هذا الاختراع على درجة عالية من الدقة»، حال تنفيذها .


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …