الإثنين , أكتوبر 21 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات غير مصنفة / كويتي يقدم ثلاثة اختراعات تخدم الأمن الجوي والمروري والصحي

كويتي يقدم ثلاثة اختراعات تخدم الأمن الجوي والمروري والصحي


تقدم المخترع الكويتي احمد الشاروقي للحصول على براءة اختراع من وزارة التجارة والصناعة لثلاثة أجهزة يخدم أولها امن وسلامة الطيران الجوي والأخرى تساند إدارات المرور في رصد الحوادث ومخالفات المركبات فضلا عن جهاز يحمي الطيور من مهاجمة الفيروسات القاتلة.

الاختراع الأول

الاختراع الأول هو عبارة عن (صندوق الجابرية الضابط لأمن الطائرة) الذي يعمل على انه الصندوق الأسود الحديث للطائرات سواء المدنية أو العسكرية إذ يكشف عن كافة الأحداث الجارية في الطائرات منذ فترة ما قبل الإقلاع إلى ما بعد الهبوط ثم يعمل الجهاز كضابط امني في حالة الاختطاف.

الاختراع الثاني

أما الجهاز الثاني (صندوق شهداء الإسلام الكاشف لحوادث المركبة) وهو جهاز يعمل على كشف حقيقة الحوادث المرورية وغير المرورية التي قد تتعرض لها المركبة بشكل دقيق ومفصل ويحدد هذا الجهاز امام الجهات المرورية وبشكل يومي عن تجاوزات قائد المركبة للإشارة الضوئية أو للسرعة المحددة إذ يرتبط هذا الجهاز بإدارات المرور مباشرة.

الاختراع الثالث

والجهاز الثالث (القاتل لفيروس انفلونزا الطيور ) الذي يعمل على تحصين الأماكن والحضائر المغلقة للطيور من دخول الفايروسات ، مشيرا إلى انه يوجد بالجهاز مركب طبيعي يعمل بعدة اتجاهات بغرض زيادة نشاط الكائنات الحية ونشاط أجهزة المناعة لديها وتساعد على تحصين أجساد هذه الكائنات من أن تنتقل إليها الفيروسات .


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …