الأحد , نوفمبر 17 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات غير مصنفة / اثنا عشر نظرية رياضية جديدة يقدمها شاب أردني

اثنا عشر نظرية رياضية جديدة يقدمها شاب أردني


اكتشف الشاب حسام جميل الشرع 12 نظرية رياضيات جديدة، أوجد فيها حلولاً لقوانين لم تُعرف من قبل، ووثقت من خلال شهادة (شبه براءة اختراع من المكتبة الوطنية)، وشهادة تقييم للاكتشافات مصدقة من قبل لجنة علمية في جامعة البلقاء التطبيقية.

وتتناول النظريات الاثنتي عشر التي كشف عنها حسام علم التفاضل وبعض القوانين التي يرتبط بها علم التكامل.

ومن أهم اكتشافاته في الرياضيات: استخراج نسب علمية لعلم الاشتقاق والتكامل وذلك باستخراج النتيجة بدون اقتران، واكتشاف نسب علمية لإيجاد المساحات بدون اقتران، وإيجاد معادلة للتكامل الدوّار باستخدام التباديل، إضافة الى إيجاد انعكاس المشتقة.

ويشرح عن كيفية اكتشافه للنظريات "أمضيت سنتين كاملتين باستخراج هذه النظريات، وأنا أعمل على برنامج الماتلاب والدل كالكولاس والمراجع العلمية في جامعة البلقاء والجامعة الأردنية، وكنت أستفسر من كافة الأساتذة في الجامعة وكذلك في الجانب العملي من الأساتذة في المدارس".

ويتابع "نصف الأسئلة التي كنت أسألها لم تكن لها أجوبة وبعد دراستي وبحثي وجدت أجوبتها، وبالفعل وجدت أجوبة على قوانين كانت تعتبر أجوبتها لا يمكن التوصل لها".

وعن طموحة يقول الشرع "كنت أطمح أن أصنع برنامج رقمي لهذه النظريات في الماتلاب بالتعاون مع مبرمج تصاغ النظريات الى برنامج محوسب، لأن الجامعة في تقييمها قالت بأن هذه النظريات جعلت الرياضيات محوسبة، لكن حتى هذا المشروع عدلت عنه ، وكذلك توقفت عن كل أبحاثي في الرياضيات، ولم أعد أفكر في مشاريعي التي كانت في بالي".

وحسام جميل الشرع درس الدبلوم بعد الثانوية العامة ثم التحق بجامعة البلقاء ثم استكمل دراسة البكالوريوس في نظم المعلومات المحاسبية.

وعمل في عدة مجالات كمحاسب أولاً ثم كمدرس لمادة الرياضيات والتي منها بدأ يقف على اكتشافاته الحسابية خلال 3 سنوات.


شاهد أيضاً

أدوين شوميكر..الرجل الذي أخترع مقعد الاسترخاء ومات عليه

بعد يوم عمل طويل قد لا يحتاج الانسان سوى الاسترخاء على مقعد مريح ومشاهدة التلفزيون …