السبت , أكتوبر 19 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات غير مصنفة / المبادل الحراري توربو ام ون.. جهاز تدفئة موفر للطاقة

المبادل الحراري توربو ام ون.. جهاز تدفئة موفر للطاقة


ابتكر المخترع عبد الباسط محملجي عضو جمعية المخترعين السوريين المبادل الحراري توربو ام وان، والجهاز يستخدم للتدفئة في زمن تشتد الحاجة فيه إلى البترول لكل شيء من مواصلات وتدفئة، وفي زمن تستمر أسعار البترول فيه بالارتفاع‏، فكان هذا الجهاز البديل للتدفئة.

الجهاز الجديد يعمل على مبدأ المعادلة الحرارية بين الدخان الساخن المنبعث من المدفأة وبين الهواء الموجود في المكان المراد تدفئته وذلك عبر دارة مصممة خصيصا لهذه الغاية.

يدخل الدخان الساخن إلى حجرة مغلقة محاطة بشفرات ماصة للحرارة تعمل هذه الشفرات على تدفئة الحجرة الخارجية التي يمر خلالها هواء الغرفة النقي البارد عبر توربو خاص ليخرج هواء ساخن نقي .

يقول المخترع: "الحاجة إلى بديل للبترول بما ما يوفر لنا ولو القليل من المصروف وأن يكون سعر هذا البديل أو المساعد اقتصاديا وشعبيا بحيث يكون بمتناول الجميع، كان هذا كله هو هدفي في اختراع "تربو m1)".

وأضاف: "الجهاز الجديد له –فضلا عن مميزاته السابقة- شكلا جماليا يضفي على المكان الذي سيوضع فيه مواصفات فنية سواء من الناحية الجمالية أو من الناحية البيئية ومن الناحية العملية من حيث التركيب والاستعمال ومن حيث استهلاكه للطاقة".‏

ويؤكد المخترع أن الاختراع إذا ما تم تنفيذه تجاريا يوفر قدرا كبيرا من الطاقة الكهربائية التي يعمل بها إذ لا يستهلك أكثر مما تستهلكه لمبة صغيرة.


شاهد أيضاً

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

طفلة تخفى زجاجات نقل الدم فى لعبة teddy

يرغب جميع الآباء والأمهات فى رؤية أطفالهم بصحة جيدة، ومع ذلك هناك أوقات لا مفر …