الإثنين , فبراير 18 2019
الرئيسية / اختراعات / اختراعات غير مصنفة / بطاقة الادخار الذكية.. خدمة مبتكرة وجديدة للمتسوقين وأصحاب الأعمال

بطاقة الادخار الذكية.. خدمة مبتكرة وجديدة للمتسوقين وأصحاب الأعمال


ابتكر السعودي "حسين الصددي" خدمة مبتكرة وجديدة للمتسوقين ولأصحاب الأعمال وأماكن البيع وربطهم سويا بعلاقة شراء وبيع وإعلانات وحوافز توفير وحلقات تدريبية لحاملي البطاقة.

الفكرة تقدم بها صاحبها والذي يعمل مستشارا ماليا في مبيعات التكافل التعاوني إلى معرض الابتكار السعودي الأول المقرر في شهر مارس المقبل تحت شعار (تنمية الابتكار لخدمة التنمية) .. المبتكر "الصددي" اختص موقع "موهوبون" بنشر فكرته للمرة الأولى على الجمهور.. وهي كما يقول: عبارة عن بطاقة تحصيل خصومات على المشتريات بواقع 1% وهذا الخصم يسجل كرصيد نقدي للعميل داخل البطاقة بينما يدفع العميل كامل السعر. ويستطيع العميل تحصيل قيمة هذه المبالغ المتراكمة عند كل شراء بعد مرور سنة على اشتراكه في البطاقة.

الشركة المصدرة للبطاقة تقوم بالاتفاق مع المحلات التجارية لتحصيل هذه الخصومات عن طريق استخدام البطاقة مقابل مميزات قد تشجع عملاء تلك المحلات على زيادة مشترياتهم بهدف الحصول على مبالغ ادخارية أعلى عند انتهاء السنة . بالإضافة إلى ضم هذه المحلات في الحملات التسويقية التي تصاحب شركة البطاقة نفسها والتي تستخدم تقنية البلوتوث والرسائل النصية الدعائية والتي تصل إلى أجهزة الجوال وتقوم الشركة مصدرة البطاقة بتشغيلها كمشروع مكمل لمشروع البطاقة.

المحلات التجارية تحقق فائدة من الإعلانات التي ستتوفر لترويج منتجاتها بأسعار معقولة تدفع كاشتراك سنوي إلى شركة البطاقة وستزيد من مبيعاتها بواسطة المميزات التي يستفيد منها عملاء هذه المحلات من حملة هذه البطاقة وفقاَ للسياسات التسويقية لشركة البطاقة نفسها مع ملاحظة إمكانية تحديث إعلاناتها الترويجية مجانا.

العميل سيحصل على مبلغ ادخار سنوي مقابل شراؤه التزاماته العادية بالشكل الدوري الاعتيادي ودون تحمل أي مصاريف إضافية مع فرصة للفوز بعده جوائز أو مسابقات ترويجية تكون مصاحبة لحملات شركة البطاقة. ورسوم إصدار هذه البطاقة تكون أقل من 200 ريال سعودي سنوياَ.

أما شركة البطاقة فستحصل على فائدة من رسوم إصدار هذه البطاقة للعملاء عند الاشتراك . ومن المدفوعات والاشتراكات من قبل المحلات المشاركة مقابل أجراء حملات تسويقية لها وبواسطة بث إعلانات ترويجية بنظام البلوتوث والرسائل النصية الموجهة لأعداد كبيرة جدا من جمهور المستهلكين.

بالإضافة إلى أن طريقة عمل هذه البطاقة وأرصدة الادخار الممنوحة للعملاء سنوياَ ستحث العملاء على زيادة مبالغ مشترياتهم من المحلات المشاركة لتحقيق أعلى استفادة من الأرصدة الممنوحة لهم في نهاية العام.

ودور شركة البطاقة يكون في تحصيل القيم النقدية الممنوحة كخصومات من المحلات المشاركة وتحويلها إلى أرصدة نقدية يستفيد منها العملاء المشاركين.


شاهد أيضاً

طالب سعودي يبتكر جهاز لمرض الربو.. فيديو

طالب سعودي يبتكر جهاز لمرض الربو.. فيديو

إنجاز جديد حققه طالب سعودي، حيث ابتكر جهازاً علمياً لديه القدرة على رصد الصفير الرئوي، …